حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 08-12-2018

09.كانون1.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
استشهد 5 أطفال في قرية الجربا بالغوطة الشرقية جراء انفجار صاروخ من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على المنطقة.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تسلل وحدات حماية الشعب الكردية إلى مدينة مارع بالريف الشمالي.

تعرض محيط بلدة حيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

أغلق الجيش الحر عدد من الشوارع في مدينة الأتارب بالريف الغربي وذلك بعد العثور على عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة بالقرب من مجلس المدينة المحلي، وبعد أن تم تفكيكها عادت الحياة إلى طبيعتها.

اعتقلت قوات الأسد عدد من المدنيين في حي المشهد بمدينة حلب دون معرفة الأسباب وراء ذلك.


إدلب::
تعرضت بلدتي سكيك والخوين وأطراف بلدة الهبيط بالريفين الجنوبي والشرقي ومحيط قرية الناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قام مسلحون مجهولو الهوية باغتيال "أنور محمد الحمدو" أحد كوادر حركة أحرار الشام الطبية في منطقة بسيدا جنوب مدينة معرة النعمان أمام أطفاله، دون معرفة الأسباب والجهات التي تقف وراء عملية الاغتيال.


حماة::
تعرض محيط مدينتي مورك واللطامنة وقرى تل الصخر ومعركبة والجيسات والزكاة بالريف الشمالي وبلدة الزيارة ومحطة زيزون بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أصيب شخص من أبناء قلعة المضيق في ريف حماة الغربي إثر إطلاق النار عليه من قبل قوات الأسد المتمركزة في حاجز الآثار.

سقط شهيد وجرحى من عناصر جيش إدلب الحر جراء قيام قوات الأسد باستهدافهم على جبهات الريف الشمالي، في حين جرح ثلاثة من عناصر الثوار إثر استهدافهم من قبل طائرة مسيرة تابعة لقوات الأسد على جبهة الحاكورة بالريف الغربي.

تمكنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" من قنص عنصر من قوات الأسد على كل من محور الحاكورة بالريف الغربي ومحور قرية معان بالريف الشمالي الشرقي.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي، وتمكن خلالها الأول من السيطرة على نقاط جديدة، فيما يتعرض ما تبقى من نقاط خاضعة لسيطرة التنظيم لقصف جوي ومدفعي عنيف جدا، هذا وأكدت شبكة فرات بوست مقتل أحد إعلاميي التنظيم ويدعى "أبو حمزة التدمري"، فيما قتل عدد من عناصر قسد جراء انفجار ألغام أرضية في المدينة، وأيضا شنت طائرات التحالف غارات جوية على بلدة أبوالحسن التي تدور معارك عنيفة في محيطها.

شت "قسد" حملة اعتقالات بحق المدنيين في بلدتي الجرذي وسويدان جزيرة بالريف الشرقي، على خلفية مقتل رئيس بلدية أبو حردوب محسن الحويجة.


الحسكة::
انهار عدد من المنازل بسبب الأنفاق التي تقوم وحدات حماية الشعب الكردية بحفرها في مدينة رأس العين بالريف الشمالي. 


الرقة::
سمع دوي انفجار عنيف في مدينة الرقة ولم ترد تفاصيل إضافية.

نفذت مروحيات التحالف الدولي عملية إنزال في الأطراف الشمالية لمدينة الرقة دون ورود تفاصيل إضافية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة