حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 02-05-2020

03.أيار.2020

حلب::
معارك عنيفة بين فصائل الجيش الوطني السوري فيما بينها في مدينة جرابلس بالريف الشرقي، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين، كما سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::
تعرضت بلدتي سفوهن والفطيرة بالريف الجنوبي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

سمع صوت انفجار عنيف في مدينة إدلب، دون ورود تفاصيل إضافية.

خرجت مظاهرات في مدينتي أريحا وكفرتخاريم ضد ممارسات هيئة تحرير الشام، وطالب المتظاهرون بإسقاط "الجولاني"، ورفضوا فتح معابر مع نظام الأسد.


درعا::
قال ناشطون إن مجهولون اغتالوا "محمد رضوان الملحم" غربي مدينة داعل، ويُتهم القتيل بالعمل لصالح حزب الله الإرهابي، كما اغتال مجهولون "عبدالرحمن فيصل الجاموس" أمام منزله في مدينة داعل أيضا، ويُتهم القتيل بعمله لصالح نظام الأسد.

أصيبت عائلة كاملة من البدو الرحل بجروح متفاوتة جرّاء انفجار لغم أرضي بالقرب من تل السمن الواقع شمالي مدينة طفس بالريف الغربي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ليلة أمس حملة دهم في بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي، واعتقلت عددا من المدنيين بتهم مختلفة.


الرقة::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وعناصر "قسد" في محيط منطقة الشركراك بريف الرقة، وسط قصف بقذائف الهاون من قبل الأخير على محاور الاشتباك.

جرت اشتباكات بين عناصر من الجبهة الشامية وعناصر آخرين في الجيش الوطني قرب حاجز اليابسة بالريف الشمالي.

استهدف الجيش الوطني عناصر "قسد" بقذائف المدفعية أثناء محاولة تسللهم في محيط قرية خربة بقر جنوب غربي تل أبيض.


الحسكة::
سيّرت الشرطة الروسية دورية عسكرية في محيط بلدة أبو راسين شرقي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

منعت الشرطة الروسية دورية تابعة للقوات الأمريكية من الدخول إلى مدينة القامشلي بالريف الشمالي، في حين اعترضت القوات الأمريكية طريق دورية للشرطة الروسية في محيط بلدة رميلان.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة