حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 16-01-2020

17.كانون2.2020

حلب::
أعلنت فصائل الثوار عن استهداف مقر لقوات الأسد بصاروخ "م.د" في محور حلب الجديدة بمدينة حلب، ما أدى لمقتل وجرح أكثر من 20 عنصرا، واستهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في معمل الكرتون بمحيط منطقة البحوث العلمية غربي حلب بقذائف المدفعية.

شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا على بلدات عينجارة وكفرناها والزربة، بينما تعرض حي الراشدين وبلدات وقرى كفرحمرة وخلصة وخان العسل والمنصورة وكفرداعل والقراصي وخان طومان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وحركة نزوح كبيرة من المناطق المستهدفة.

تعرضت منازل المدنيين في مدينة إعزاز بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، ووقوع أضرار مادية.

اغتال مجهولون بالرصاص المباشر القيادي في الجيش الوطني السوري "محمد عشاوي" والمقاتل مصعب حسون، في مدينة جرابلس بالريف الشرقي.

سقط 7 قتلى وعدة جرحى جراء قصف صاروخي مجهول استهدف حي السكري بمدينة حلب.


إدلب::
تمكنت قوات الأسد من بسط سيطرتها على قرية أبوجريف بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة جدا، وشنت فصائل الثوار هجوما معاكسا تمكنت خلاله من استعادة السيطرة على القرية، وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد واغتنام عدد من الاسلحة والذخائر، بالإضافة لهذا فقد استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في بلدة جرجناز وقرى أبو دفنة ومشيمس وبيوت محسن والغدفة ومغارة ميرزا وتل خطرة بقذائف الهاون والمدفعية وصواريخ محلية الصنع، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى، وتمكنت من تدمير سيارة مليئة بالعناصر بعد استهدافها بصاروخ موجه في تل خطرة.

شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا استهدفت مدن وبلدات وقرى معرة النعمان والحامدية وأبو جريف واحسم وديرلوزة وحنتوتين وكفروما وبينين ودير سنبل وبابيلا ومشيمس، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في الحردانة على محور تل هواش بالريف الشمالي بقذائف الهاون.

تعرضت قريتي كورة وسحاب بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
قُتل ضابطين وعنصر لقوات النظام بعد قيام مجهولين بإطلاق النار المباشر عليهم على طريق "تل شهاب – زيزون" بالريف الغربي.


ديرالزور::
قُتل عنصر تابع لـ "قسد" جراء انفجار لغم أرضي على الطريق العام في بلدة أبوحردوب بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت سيارة مفخخة في بلدة سلوك بالريف الشمالي واستهدفت مقرا للجيش الوطني السوري، ما أدى لاستشهاد أحد قياديي الجيش ويدعى "ثابت الهويش أبو عبد الرحمن" و4 عناصر آخرين، بالإضافة لاستشهاد 3 عناصر من الجيش التركي.

اعتقلت "قسد" عددا من الشبان من على حاجز الفرقة 17 شمال الرقة بهدف سوقهم للخدمة الإجبارية.

قال ناشطون إن الجيش الوطني السوري اقتحم مقرات الفرقة 20 في مدن الباب وجرابلس وعفرين وسلوك ورأس العين بأرياف الحسكة والرقة وحلب، وقام باعتقال العشرات من عناصر الفرقة، وذلك بعد معرفة ملكية السيارة المفخخة التي انفجرت اليوم في بلدة سلوك والتي تعود للفرقة المذكورة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة