حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 01-11-2018

02.تشرين2.2018

متعلقات

حلب::
وردت معلومات عن انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من قرية الحمران بريف مدينة منبج بالريف الشرقي، وتبعه دخول القوات التركية إلى القرية.

بدأ الجيشين التركي والأمريكي تسيير الدورية المشتركة الأولى في مدينة منبج بالريف الشرقي.


إدلب::
نفذت هيئة تحرير الشام عملية عسكرية على نقطة لقوات الأسد في قرية أبو قميص بالريف الشرقي تمكنت فيها من قتل 3 عناصر.

تعرضت بلدات وقرى تل السلطان وطويل الحليب ومسعدة بالريف الشرقي وبلدة التمانعة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، حيث تسبب القصف بسقوط جرحى بين المدنيين وسط حركة نزوح للأهالي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة من نوع "بيك آب" لقوات الأسد قرب معمل السجاد بمدينة جسرالشغور بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وبلدتي الزيارة وتل واسط بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حاجز المشاريع بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


درعا::
انفجر لغم أرضي في محيط مدينة داعل خلف سقوط شهيدين وجريحين أثناء تقطيع الزيتون.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة في بلدتي الباغوز والسوسة بالريف الشرقي، في حين شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت عناصر التنظيم، وتراجعت حدة الاشتباكات مع قرار "قسد" وقف عملياتها بعد التهديدات التركية.

شن تنظيم الدولة هجوما عنيفة على قسد في بلدة سويدان جزيرة، حيث قتل جرح عدد من عناصر الطرفين.

قتل 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة في بلدة السجر بالريف الشمالي.

سقط جريحين مدنيين من أبناء بلدة السوسة إثر انفجار لغم ارضي أثناء تفقده لمنزله في البلدة.

قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بإغلاق مخيم بادية هجين للنازحين بعد سيطرة تنظيم الدولة على بادية الشعفة والسوسة والباغوز بالريف الشرقي، علما أن "قسد" احتجزت في المخيم قرابة 700 مدني خرجوا من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي، ولم تسمح لهم بإكمال طريقهم إلى مدن و بلدات محافظة دير الزور، قبل أن يشن التنظيم هجوماً مباغتاً على المخيم ويختطف النازحين إلى مناطق سيطرته من جديد.


الرقة::
استهدف الجيش التركي مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في محيط مدينة تل أبيض وفي قرية القنيطرة بالريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لمقتل عنصر وجرح آخر، كما تسبب القصف باستشهاد طفلة عن طريق الخطأ في بلدة تل فندر.


الحسكة::
شهدت سماء مدينة رأس العين بالريف الشمالي تحليقا لطيران الاستطلاع.

توفي 6 أشخاص من عائلة واحدة بينهم امرأة نتيجة غرقهم في حفرة فنية في منزلهم في قرية أم الدبس بالريف الغربي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة