حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 24-05-2019

25.أيار.2019

متعلقات

حلب::
تمكنت فصائل المعارضة من قتل عدد من عناصر الأسد على جبهة قرية معرستة الخان بالريف الشمالي ردا على القصف الذي يطال المدنيين في ريفي إدلب وحماة، حسبما أكد ناشطون.

أصيب 11 شخصاً بحروق إثر اندلاع حريق ببناء سكني في مخيم النيرب شرقي مدينة حلب.


إدلب::
شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرنبل وخان شيخون والهبيط وحاس وتفتناز وبابولين وكفرعين وتلعاس وسرجة ومصيبين وحيش وطبيش وكفرسجنة وسفوهن وكفرلاتة وكنصفرة ومدايا وأم زيتونة وسراقب وجبل الأربعين، ما أدى لسقوط شهيد في كفرنبل و3 شهداء في حاس، وجرحى في باقي المناطق المستهدفة، في حين تعرضت مدينة كفرسجنة لقصف مدفعي.


حماة::
شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والعمقية والعنكاوي وكفرنبودة والصياد والأربعين والحواش والحويجة والقرقور، تسببت بسقوط جرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت قريتي الزقوم والصهرية لقصف صاروخي.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في بريديج والمغير والجنابرة والكركات بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد، وتمكنت جراء ذلك من تدمير راجمة صواريخ وقتل وجرح عدد من العناصر، كما أعلنت الفصائل عن تمكنها من تدمير دبابة على جبهة تل هواش بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، بالإضافة لقتل 3 من عناصر الأسد في بلدة كفرنبودة كانوا مختبئين في أحد المنازل أثناء عملية تمشيط البلدة، وتمكنت أيضا من تدمير مدفع 57 وقاعدة كونكورس على جبهة المغير.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن استهداف مطار حماة العسكري وتمكنت من تدمير المستودع الشرقي للمطار.

دخل رتل عسكري تركي مؤلف من عدة آليات مدرعة وسيارات إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار في جبل شحشبو بريف حماة الغربي.


البادية السورية::
شن تنظيم الدولة هجوما جديدا على مواقع قوات الأسد قرب سد عويرض شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، وتمكن من قتل وجرح عدد من العناصر، كما تمكن التنظيم من اغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.


ديرالزور::
انفجرت قنبلة في منزل أحد الأشخاص في منطقة عضمان ببادية بلدة خشام بالريف الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ما أدى لمقتل 4 أطفال وإصابة 10 أخرين بجروح.

اعتقلت "قسد" شخصين في قرية البوخاطر بالريف الزور الشرقي بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.


الحسكة::
توفيت طفلة عراقية بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

توفي طفلين إثر غرقهم في نهر الخابور عند جسر الشدادي بالريف الجنوبي.

داهمت قوات الحماية الشعبية الكردية قرية الطارقية بالريف الجنوبي، واعتقلت 4 أشخاص واقتادتهم إلى جهة مجهولة بحجة التعامل مع كتائب الجيش السوري الحر.


اللاذقية::
تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث ترافقت المحاولة مع قصف مدفعي عنيف.


السويداء::
سمعت أصوات إطلاق نار وصوت انفجار قنبلة صوتية في مدينة السويداء، ويعتقد أن ذلك ناتج عن خلاف بين شخصين لأسباب مجهولة، ولم ترد معلومات عن حدوث أية إصابات بشرية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة