حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 15-02-2019

16.شباط.2019

متعلقات

حلب::
استهدف مجهولون بقذيفة "آر بي جي" مقرا تابعا للجيش الوطني في محيط مدينة الباب بالريف الشرقي.

تعرضت منطقة الراشدين بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
ارتكبت قوات الأسد مجزرة بحق المدنيين بعد قيامها بقصف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية والصواريخ، وراح ضحيتها 9 شهداء "6 أطفال و 3 نساء"، وتعرضت مدينة جرجناز وبلدات تلمنس ومعرشمارين ومعرشمشة والتح لقصف مماثل.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لفصيل "أنصار الإسلام" ببلدة كفرعروق بالريف الشمالي ما أدى لاستشهاد أحد العناصر.

أصيب طفلين جراء انفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق على بلدة سفوهن بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي معركبة والصخر ومحيط قرية عطشان بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى الشريعة و"حويجة السلة" وجسربيت الراس والحويجة والجماسة والحويز وباب الطاقة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة سلحب بصواريخ الغراد.

أعلنت مديرية التربية والتعليم في حماة تعليق الدوام في المدارس يومي السبت والأحد بسبب القصف المتواصل على الريفين الشمالي والغربي.


درعا::
استهدف مجهولون بالرشاشات الخفيفة سيارة تقل عددا من قوات الأسد على طريق مشفى الصنمين العسكري بالريف الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.


ديرالزور::
شهدت بلدتي الباغوز والسفافنة بالريف الشرقي اشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، حيث حاولت "قسد" التقدم في هذه المناطق.

انفجر لغم أرضي في قرية أبو النيتل بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة 3 أطفال بجروح متفاوتة.

قام شخص مجهول يقود دراجة نارية بإلقاء قنبلة في حي مهميدة ببلدة الكشكية بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.

قُتل وأصيب عدد من عناصر الأسد جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف سيارتهم بعبوة ناسفة في منطقة الشولا جنوب مدينة ديرالزور.

سمحت "قسد" بدخول قافلة إنسانية تابعة للهلال الأحمر السوري مؤلفة من 10 شاحنات وسيارة إسعاف إلى مدينة هجين بالريف الشرقي، حيث عبرت القافلة من معبر بلدة الصالحية البري الواصل بين مناطق سيطرة "قسد" ومناطق سيطرة نظام الأسد.


الرقة::
انفجر لغم أرضي أثناء حفر خندق في المنطقة الفاصلة بين نقاط سيطرة "قسد" وقوات الأسد في ريف الطبقة الغربي، ما أدى لمقتل أحد العمال وإصابة آخرين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة