طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 14-02-2020

15.شباط.2020

حلب::
جرت معارك عنيفة جدا على جبهات ريف حلب الغربي، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدتي أورم الصغرى وأورم الكبرى والفوج 46 وريف المهندسين الثاني ودوار الصومعة، بينما تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة مروحية بصاروخ حراري، وعُثر على حطامها مع جثث طاقم الطائرة، كما تمكنت الفصائل أيضا من تدمير عربة "بي أم بي" ورشاش "23 مم" في معارك الفوج 46، ورشاش "23 مم" على محور كفرحلب، وآلية عسكرية ورشاش "23 مم" على محور ميزناز، وسيارة "زيل" عسكرية محملة بالعناصر على محور خان العسل، وتمكنوا من تدمير عربة "بي ام بي" وقتل مجموعة من العناصر خلال المعارك في بلدة أورم الصغرى، فيما جرت معارك كر وفر على محور جمعية الفرسان وجمعية الرضوان وتلال قرطبة بالريف الغربي.

شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت بلدات ريف حلب، ما أدى لسقوط 5 شهداء في بلدة معارة الأتارب وشهيدين في مدينة الأتارب، وسقوط جرحى من المدنيين في دارة عزة والطامورة وباشمرا والشيخ عقيل ومحيط أورم الكبرى.

دخلت عدد من الآليات والعربات العسكرية التركية إلى داخل مدينة الأتارب بالريف الغربي، كما ثبتت القوات العسكرية التركية نقطة تمركز جديدة لقواتها بالقرب من بلدة كفركرمين وفي تلة الشيخ إبراهيم بقرية التوامة بريف حلب الغربي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات وقرى سرمين وأريحا ونحليا وبسنقول وقميناس، وقصفت مدفعية الأسد مدن وبلدات جسر الشغور وكفرنبل ومعرة مصرين وكفريا وعين العصافير ومخيمات بلدة سرمدا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

انشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة في قرية ديرسنبل بمنطقة جبل الزاوية بالريف الجنوبي.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير جرافة عسكرية لقوات الأسد على محور الطليحة بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجه.

وفاة أحد المدنيين متأثراً بجراحه بعد قيام مجهولون بإطلاق الرصاص عليه على كورنيش مدينة إدلب.


ديرالزور::
فجر مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة مدرسة بواسطة عبوات ناسفة في قرية الحوايج بالريف الشرقي.

استهدفت قوات الأسد المتمركزة في قرية الحسينية موقع تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الجنينة بالريف الغربي بالأسلحة الرشاشة.


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرية الطويلة غرب تل تمر بقذائف المدفعية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام