حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-08-2020

08.آب.2020

حلب::
استشهد طفل من قرية الحمران إثر إصابته بشظايا طلقة 23 متفجرة مصدرها قرية أم جلود بالريف الشرقي، والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد".


إدلب::
استشهد طفل وأصيب 5 مدنيين من عائلة واحدة أغلبهم نساء وأطفال جراء انفجار مجهول في منزلهم بمدينة جسر الشغور بالريف الغربي.

دخل رتل عسكري ضخم للجيش التركي يحتوي على دبابات ومدافع وعربات مصفحة متنوعة من معبر كفرلوسين الحدودي باتجاه نقاط المراقبة بإدلب.

استهدفت غرفة عمليات الفتح المبين مربض مدفعية في بلدة جبالا ومواقع قوات الأسد في مدينة معرة النعمان وكفربطيخ بقذائف المدفعية ردا على قصف المدنيين.


درعا::
عثر الأهالي في ريف درعا الغربي على جثة شاب على الطريق الواصل بين بلدتي سحم الجولان وجلين بالريف الغربي، وتظهر عليها آثار إطلاق نار، وقال ناشطون إن القتيل كان يعمل لصالح مخابرات الأسد بعد سيطرة النظام على محافظة درعا.

اندلع حريق ضخم مجهول المصدر في تل الجابية الذي يُعتبر مقرّاً رئيسياً للواء 61 غرب درعا، والذي يتمركز فيه ضباط وعناصر من قوات الأسد.

حصل انفجار ضخم قرب الكتيبة المهجورة شرق بلدة إبطع بالريف الأوسط، تبين أنه ناجم عن تفجير قوات الأسد لألغام أرضية. 


ديرالزور::
شن مجهولون هجوماً على مواقع "قسد" عند دوار ناحية بلدة ذيبان بالريف الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالقرب من الشارع العام والمدرسة الثانوية وسط توتر كبير يسود البلدة، فيما وصلت تعزيزات عسكرية تابعة لـ "قسد" إلى البلدة.

قام مجموعة من المدنيين بقطع الطريق العام بحرق إطارات السيارات في بلدة الطيانة، بالتزامن مع سماع اصوات إطلاق نار على أطراف البلدة.


الحسكة::
قُتل عنصرين من "قسد" إثر هجوم شنه مجهولون استهدف سيارة عسكرية على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي.

ضبط الجيش الوطني السوري سيارة مفخخة معدة للتفجير قرب المعبر التجاري في مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة