حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 27-11-2018

28.تشرين2.2018

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لفصائل الجيش الحر في منطقة الباسوطة بريف عفرين شمال حلب وأدت لإصابة 3 عناصر.

تعرضت أطراف مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي وبلدة المنصورة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

استهدف الجيش التركي مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في أطراف نهر الساجور بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت بلدات وقرى التمانعة وجرجناز والتح والخوين وأم جلال واسكيك وأبو حبة والزرزور والفرجة وأم الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط إصابات بين المدنيين.

عٌثر على جثة تعود لأحد قادة الجبهة الوطنية للتحرير "محمد يوسف السيد" في محيط بلدة عقربات بالريف الشمالي.


حماة::
تعرضت أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقريتي الجيسات ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
اعتقلت قوات الأسد خمسة من أبناء محافظة درعا بينهم سيدة، ثلاثة منهم في مدينة درعا، وواحد على طريق قرية سحم الجولان، وواحد في مدينة دمشق.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة موحسن والبلدات المحيطة بها بالريف الشرقي طالت عددا من الشبان الذين عادوا مؤخرا، بينما شنت "قسد" حملة اعتقالات في بلدة غرانيج بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مدينة هجين بالريف الشرقي، في حين استهدفت القوات العراقية بلدة الباغوز بقذائف المدفعية.

تعرضت قريتي السكرية والحمدان بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي لقصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة.

استشهد أربعة مدنيين جراء انفجار قذيفة هاون من مخلفات قصف سابق لتنظيم الدولة على قرية الجفرة بالريف الشرقي.

قام عناصر "قسد" بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة أمام المشفى التخصصي وقطع الطريق العام  في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، وذلك إثر قيام مجهولين بضرب أحد عناصرها.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في كومة من القمامة بالقرب من أحد مقرات قسد في مدينة الرقة، وأدت لإصابة عدد من الأطفال كانوا يبحثون في القمامة عن خردة للبيع.

انفجر صهريج وقود بالقرب من شارع الوادي بمدينة الرقة دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

قالت شبكة الرقة تذبح بصمت أن عناصر من قسد داهموا منزل لأحد المدنيين الذين يعملون في مجال الصرافة وقاموا بسرقة مبلغ 60 ألف دولار بالإضافة لقطع من الذهب، ومن ثم ذلك أضربت معظم محلات الصرافة في شارع المنصور في مدينة الرقة عن العمل احتجاجا على ذلك.


سمع صوت انفجار في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي، ووردت معلومات تشير إلى أن الانفجار ناتج عن استهداف عربة عسكرية لـ "قسد" بالقرب من بوابة تل أبيض من قبل الجيش التركي.

اعتقلت قوات الأسد شاب في قرية الحكومية بالريف الشمالي لأسباب مجهولة.


الحسكة::
سيّرت القوات الأمريكية عدد من العربات العسكرية على طول الشريط الحدودي المحاذي لتركيا قرب مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت عربة عسكرية على طريق الــ 47 بريف الحسكة الجنوبي.


اللاذقية::
جرت اشتباكات في منطقة الجب الأحمر بجبل الأكراد بالريف الشمالي بين قوات الأسد وغرفة عمليات وحرض المؤمنين، حيث أعلن الأخير أنه نفذ عملية انغماسيه وقد تم قتل وجرح العديد من الضباط والجنود.

تعرضت محاور جبل التركمان لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة