حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 11-12-2018

12.كانون1.2018

متعلقات

حلب::
اغتال مجهولون عنصراً من الشرطة الحرة على طريق شران بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة كفرحلب بالريف الغربي دون حدوث أضرار بشرية.

سقطت قذيفة صاروخية على أطراف بلدة كلجبرين بالريف الشمالي بالتزامن مع اشتباكات جرت بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية على محور البلدة.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدتي الخوين والهبيط والكتيبة المهجورة بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة سلقين بالريف الشمالي الغربي دون ورود تفاصيل إضافية.

سقط قتيل وعدة جرحى إثر مشاجرة بين عائلتين في قرية الحمزية قرب بلدة دركوش بالريف الشمالي الغربي.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة وقرى الزكاة والصخر والجنابرة والجيسات بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
قام مجهولون باغتيال قيادي سابق في جيش الثورة التابع للجيش الحر ويدعى "يوسف محمد الحشيش" في بلدة المزيريب شمال درعا، والذي قام بتسوية وضعه وكان أحد الذين تعاونوا مع نظام الأسد بعد سقوط درعا.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة هجين بالريف الشرقي، حيث ما تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مشفى المدينة على إثر محاولات تقدم التنظيم لاستعادة السيطرة عليه، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، فيما جرت أيضا معارك عنيفة بين الطرفين في أطراف بلدة الباغوز تحتاني، حيث تمكنت قسد من السيطرة على عدة نقاط في أطراف البلدة التي تتعرض لغارات جوية وقصف عنيف جدا قبل التحالف ومن قبل ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، هذا وقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة إثر غارة جوية من طائرات التحالف استهدفت سيارتهم في بادية الشعفة.

شن الطيران العراقي غارات جوية على بلدة السوسة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي.

وردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف طائرات التحالف الدولي على قرية الكشمة بالريف الشرقي.

استهدف تنظيم الدولة أطراف مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والمليشيات الإيرانية بقذائف الهاون دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات في بلدة صبيخان بالريف الشرقي، وطالت عدد من المدنيين لسوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية، كما هدفت الحملة للبحث عن المنشقين وأصحاب السيارات والدارجات النارية الغير مسجلة.

شنت طائرات الأسد غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة شرقي سد منطقة المعزيلة بالريف الجنوبي الغربي.


الحسكة::
قال ناشطون أن الجيش التركي اعتقل قيادية في حزب الاتحاد الديمقراطية من مدينة رأس العين بعد هروبها إلى مدينة أورفا التركية.

استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي في قرية نفاشة بريف الحسكة الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة