حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 10-12-2018

11.كانون1.2018

متعلقات

حلب::
اغتال مجهولون أحد عناصر الشرطة الحرة بمحيط مدينة الراعي بالريف الشمالي الشرقي، حيث عثر على جثته ملقاة على الطريق.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم تسجل أي إصابات.

عُثر على جثة رجل وعليها آثار التعذيب قرب بلدة معترم بالريف الجنوبي، حيث قام مجهولون قبل عدة أسابيع باختطافه.

داهمت هيئة تحرير الشام مديرية صحة حماه الحرة في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي، واعتقلت الدكتور "مرام الشيخ" مدير صحة حماة الحرة ودكتور الأوعية الوحيد، إضافة لمسؤول إداري في مشفى قلعة المضيق ومدير إداري في مشفى شام، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، بعد مصادرة سياراتهم وهواتفهم.

قُتل شاب من أهالي مدينة صوران بريف حماة الشمالي بعد استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين بالقرب من بلدة التح بريف إدلب الجنوبي.

أصيب القيادي العسكري في الجبهة الوطنية للتحرير "أبو عبادة" بجروح خطرة إثر قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه على طريق "جسرالشغور - الريف الغربي"، فيما وردت معلومات تفيد بمقتل عنصرين من الجبهة الوطنية للتحرير إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليهما على طريق "التح_تحتايا" بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرض محيط مدينتي اللطامنة ومورك وقرى معركبة والزكاة وتل الصخر والجيسات بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي، حيث حققت "قسد" تقدما وسيطرت على مشفى المدينة الذي يعتبر أحد أهم نقاط الدفاع الإستراتيجية للتنظيم، بينما أكد ناشطون مقتل عنصرين من "قسد" وإصابة أخرين بجروح اثر استهدافهم بقذائف صاروخية من قبل تنظيم الدولة في حي حوامة بمدينة هجين.

قام مجهولون بتفجير خطوط نفط خام تابعة لحقل الصيجان النفطي بالقرب من ناحية الحريجي صباح اليوم، حيث تخضع المنطقة لسيطرة "قسد".

نجا القيادي السابق في قوات سوريا الديمقراطية "ياسر الدحلة" من محاولة اغتيال في بلدة ذيبان، فيما قتل أحد مرافقيه وأصيب آخرين.


الرقة::
سمع صوت انفجار بالقرب من الأرض السعيدة في مدينة الرقة، وتلاه سماع أصوات إطلاق رصاص بشكل مكثف، وأشارت المعلومات إلى أن ذلك ناتج عن تعرض نقطة عسكرية لـ "قسد" لهجوم مفاجئ.
 

الحسكة::
شنت قوات الحماية الشعبية الكردية حملة اعتقالات طالت عدد من  الاشخاص المرتبطين بـ "نشاطات ثورية" سابقة في ريف مدينة القامشلي الجنوبي.

توفي مدني إثر دهسه من عربة همر أمريكية على طريق مدينة الدرباسية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة