حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 29-10-2018

30.تشرين1.2018

متعلقات

حلب::
تعرضت بلدة حيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.

تمكن الثوار من تدمير جرافة مجنزرة بعد استهدافها بصاروخ حراري على جبهة تل علوش بالريف الجنوبي.

انفجر لغم أرضي على طريق الأزرق قرب مدينة الباب بالريف الشرقي، واستهدف سيارة تابعة لحركة أحرار الشام، ما أدى لاستشهاد القيادي في الحركة "أبو عبد الرحمن معسكرات" وأحد العناصر الآخرين.

استشهد مدني وأصيب آخر من قرية كوليا فوقاني بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الحماية الشعبية في المنطقة.

جرت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام في بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي، إثر محاولة الأحرار فتح مقر لهم في البلدة، وقد أدت الاشتباكات لمقتل قياديين في الهيئة وإصابة عدد من عناصر الطرفين.


إدلب::
اعتقل عناصر مسلحون تابعون لـ "هيئة تحرير الشام" الناشط الإعلامي "جمعة العمري" في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي، واقتادوه إلى جهة مجهولة، وهو من أبناء بلدة كفرحمرة بريف حلب.


حماة::
صعدت قوات الأسد وروسيا من قصفها العنيف، حيث تعرض محيط نقطة المراقبة التركية بمحيط مدينة مورك لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في تل بزام، ولم تسجل أي إصابات او خسائر، كما تعرضت مدينة اللطامنة والمزارع المحيطة ببلدة عطشان وقرية الجنابرة وأطراف بلدة كفرنبودة لقصف صاروخي ومدفعي.

نجا القائد العام لحركة أحرار الشام الشيخ "جابر علي باشا" والوفد المرافق له بعد تعرضهم لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد في مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، خلال جولة قام بها في المنطقة.

قام مجهولون باختطاف "زياد نداف" عضو مجلس محافظة حماة الحرة فجر اليوم من منزله في مدينة مورك بالريف الشمالي، وذلك بعد قرابة الشهر من الإفراج عنه من قبل هيئة تحرير الشام.


درعا::
اعتقلت قوات الأسد عددا من المدنيين من أبناء مدينة الشيخ مسكين بالريف الشمالي بينهم قيادات سابقة في الجيش الحر بعدة تهم منها دعم الإرهاب، على الرغم من جميع المعتقلين لديهم ورقة تسوية وضع.

استشهد القيادي العسكري في فرقة 18 آذار التابعة للجيش الحر سابقا "محمد إبراهيم جزوان أبو نبوت" متأثرا بجراحه في مشفى درعا الوطني بعد إصابته باشتباك مع قوات الأسد على أطراف بلدة نصيب بالريف الشرقي قبل أسبوعين بعد محاولة اعتقاله لأسباب مجهولة.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما مفاجئا استهدف معاقل قوات الأسد في بلدتي حسرات والجلاء بالريف الشرقي أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

أكدت شبكة فرات بوست مقتل عشرات من عناصر قسد في المعارك الدائرة في بلدة السوسة بالريف الشرقي، حيث تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على البلدة وعلى نقاط جديدة، هذا وقد استدعى التحالف الدولي وقسد تعزيزات عسكرية كبيرة ومئات العناصر لصد هجوم التنظيم العنيف، في محاولة لاستعادة المناطق التي خسروها خلال الأيام القليلة الماضية.

وردت معلومات تفيد بقيام طائرات التحالف الدولي باستهداف مدينة هجين بالريف الشرقي بمادة الفوسفور الحارق.

قال ناشطون أن التحالف الدولي وبتغطية من الطيران الحربي نفذ عملية إنزال جوي عبر مروحيات في بادية الشعفة ليلة أمس، واستهدف مجموعة تابعة لتنظيم الدولة.

شنت "قسد" حملة اعتقالات في قرية الشنان بالريف الشرقي بحق شبان بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

عُثر على جثة شاب مجهول الهوية تم إعدامه ميدانياً اليوم في حويجة الكشكية بالريف الشرقي.


الرقة::
قام أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية المتواجدين على حاجز شارع القطار بمدينة الرقة، بإطلاق النار على سيارة مدنية مما أدى لمقتل السائق وإصابة رجل مسن، ليقوم الأهالي بالرد عبر الهجوم على الحاجز ورميه بالحجارة، فيما استقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية ضخمة إلى شارع القطار، وفرقوا الأهالي بالرصاص الحي، مما أدى لإصابة 5 أشخاص بينهم فتاة، وعمدت بعد ذلك "قسد" على إدخال كمية من الأسلحة وتصوير السيارة لتزوير حقيقة الحادثة.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عدد من مجنديها أثناء محاولة هروبهم إلى تركيا قرب قرية العزيزية بريف رأس العين الغربي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة