حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 05-11-2018

06.تشرين2.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات ومداهمات في بلدة البويضة بالريف الغربي، وذلك بسبب العثور على جثة عنصر من قوات الأسد مطعون بسكين قبل أسبوع.


حلب::
انفجرت عبوة ناسفة في بلدة حاج كوسا بمحيط مدينة الباب بالريف الشرقي، واستهدفت سيارة ما أدى لسقوط 3 جرحى بينهم حالة خطيرة.

تعرضت بلدة زيتان بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
نجا الناشط الإعلامي "محمد خضير" من أبناء مدينة جسر الشغور من محاولة اغتيال بعد تعرض سيارته لعملية استهداف مباشرة بالرصاص من قبل مجهولين خلال عودته لمنزله بريف جسر الشغور مساء اليوم.


حماة::
تعرضت قريتي تل الصخر والزكاة والأراضي الزراعية لمدينة مورك وشرق مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


حمص::
توفي شاب في مخيم الركبان بسبب وضعه الصحي الصعب وعدم تلقيه أي علاج منذ أكثر من شهرين، حيث عانى طوال هذه الفترة ولم يتم تقديم العلاج اللازم له من النقطة الطبية التابعة للأمم المتحدة قرب الساتر الحدودي الأردني التي أُسعف إليها مرتين دون جدوى.

جرت اشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في بلدة السخنة بالريف الشرقي إثر هجوم شنه الأخير على البلدة، واستمرت الاشتباكات لعدة ساعات قبل أن يتدخل الطيران الحربي ما أجبر التنظيم على الانسحاب.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشعفة بالريف الشرقي أدت لسقوط 3 شهداء أطفال.

قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة إثر غارات جوية شنها طيران التحالف على محيط مدينة هجين بالريف الشرقي، كما تعرضت أحياء المدينة لقصف مدفعي من قبل التحالف، ورد التنظيم باستهداف مقر لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة البحرة بقذائف المدفعية.


الرقة::
استهدف الجيش التركي بالرشاشات الثقيلة مواقع وحدات الحماية الكردية غربي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

قُتل عنصر من "قسد" بالقرب من مستوصف سيف الدولة في مدينة الرقة إثر قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار عليه.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة سمع تلاه سماع أصوات سيارات الإسعاف تتجه إلى موقع الانفجار دون ورود معلومات إضافية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة