حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 03-12-2018

04.كانون1.2018

متعلقات

حلب::
تعرضت بلدة حيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما استهدفت تل مصيبين بصاروخ فيل.


إدلب::
تعرضت بلدات جرجناز والتح والتمانعة والخوين وتحتايا وحيش وصهيان وأطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي والشرقي لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، في حين استهدفت قوات الأسد بصاروخ كورنيت سيارة تقل عدد من المدنيين في الأراضي الزراعية التابعة لبلدة الهبيط بالريف الجنوبي ما أدى لسقوط إصابات.

شهد جبل الزاوية وسهل الروج بريف إدلب توترا بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير، في الوقت الذي قامت فيه الهيئة باستهداف منازل المدنيين في قرى إنب وصراريف وجدرايا بالرشاشات الثقيلة، وورد معلومات عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

سقط جرحى إثر قيام مجهولين برمي قنبلة على تجمع للمدنيين أمام فرن للخبز داخل بلدة كفرعميم شرق سراقب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرض محيط مدن اللطامنة ومورك وكفرزيتا وأطراف قرى الأربعين وأبو رعيدة ومعركبة وتل الصخر وحصرايا بالريف الشمالي وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين في قرية الجيسات بالريف الشمالي الغربي بعدة صواريخ كورنيت دون حدوث أضرار بشرية.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بالريف الشرقي بشكل عنيف جدا، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة نقاط وسط المدينة، في الوقت الذي سقط فيه العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بادية بلدتي الشعفة والبقعان بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على قرية أبو الحسن المجاورة لمدينة هجين بالريف الشرقي.


الرقة::
سمعت أصوات إطلاق رصاص كثيف في الأحياء الغربية لمدينة الرقة دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية عسكرية قرب "كامب البلغار" شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

انهار أحد الانفاق التي حفرتها قوات الحماية الشعبية في حرم جامع صلاح الدين في مدينة عامودا دون حدوث أية أضرار بشرية.

قُتل القيادي في قوات سوريا الديمقراطية "فرات حسكة" قائد طابور "عاكف" برصاص مجهولين على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة وتل براك.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة