حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 13-03-2019

14.آذار.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت قرى خلصة والحميرة وزيتان والزربة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل المعارضة مواقع سيطرة الوحدات الشعبية في قرى الشيخ عيسى وحربل وأم حوش والحصية بالريف الشمالي.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة مارع وكلجبرين بالريف الشمالي على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في بلدة الحاضر بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على مدينة إدلب، حيث استهدفت سجن إدلب المركزي وأحياء المدينة السكنية، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين والسجناء داخل السجن،، كما أدى القصف لهروب العشرات من المساجين.

سقطت شهيدتان والعديد من الجرحى جراء غارات جوية روسية استهدفت مخيم للنازحين قرب بلدة كفرعميم بالريف الشرقي، كما شنت الطائرات الحربية الأسدية والروسية عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات سراقب وسرمين والنيرب وقميناس وحاس وخان السبل وعرب سعيد وأطراف معمل القرميد، بينما قصفت مدفعية الأسد مدينتي خان شيخون وكفرنبل وبلدات الخوين والتمانعة وأم نير ومعرة حرمة وتلمنس وأم جلال وجسر الشغور وقراها.

انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة من نوع "بيك آب" في مدينة سرمدا شمالي إدلب دون وقوع أي إصابات.


حماة::
تعرضت مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والصياد والجنابرة والصخر وكفرنبودة وتل هواش وقلعة المضيق والشريعة والتوينة والحويز والكركات وجسر بيت الراس والحواش وحورتة وكورة وبعربو والزيارة والمستريحة بالريفين الشمالي والغربي، لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد وروسيا، ما أدى لسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وردت فصائل المعارضة باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة الصفصافية ومدينة محردة بالريف الغربي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

سيطرت هيئة تحرير الشام على الحواجز المحيطة بنقطة المراقبة التركية في شير مغار بالريف الغربي، وهذه الحواجز تابعة للجبهة الوطنية للتحرير، وكان صباح اليوم قد دخل رتل عسكري تركي إلى النقطة.


ديرالزور::
تتواصل معارك الكر والفر بشكل عنيف بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، وقتل خلالها عدد من عناصر الطرفين، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

قام مجهولون بتفجير مخفر بلدة أبوحردوب يوم أمس والتابع لقسد، حيث سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المخفر، في حين قام مجهولون اليوم باستهداف حاجز البلدية التابع لـ "قسد" في بلدة الطيانة بالأسلحة الرشاشة.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في بلدتي الحمدان والسيال بالريف الشرقي، بحق من عاد مؤخرا إلى منازلهم، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

انفجرت عبوة ناسفة بجرار زراعي في قرية السجر بالريف الشمالي ما أدى لإصابة السائق فقط.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة للوحدات الشعبية في مدينة الرقة أدت لمقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
أطلق عناصر الوحدات الشعبية النار في الهواء بدون أي سبب في حي العزيزية بمدينة الحسكة ما أدى لإصابة طفل.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة