حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 12-12-2018

13.كانون1.2018
دراجة مفخخة في مدينة الراعي
دراجة مفخخة في مدينة الراعي

متعلقات

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من المشفى الأهلي في مدينة إعزاز بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد طفلتين وسقوط أكثر من 20 جريحا بينهم نساء وأطفال، ووقع الانفجار بين عدة مراكز صحية مسبباً اضراراً بالغة في مشفى اعزاز الأهلي ودماراً في مستوصف مدينة اعزاز وتضرر جامع الميتم بشكل كبير بالإضافة لمشفى الأمراض، كما أٌخرج التفجير مدرسة "بنات ابن زيدون" عن الخدمة بعد تدمير واسع أصاب المبنى، وطال الدمار 3 منازل وتخريب عشرات المحال التجارية في السوق التركي، وتلا انفجار إعزاز بسويعات قليلة انفجار آخر في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي ولكن هذه المرة بدراجة نارية خلفت 12 جريحا في صفوف المدنيين وأضراراً مادية، كما تلاه انفجار ثالث في مدينة الباب بالريف الشرقي بالقرب من المسجد الكبير خلف 3 شهداء وعدد من الجرحى.

فككت الشرطة العسكرية في مدينة الباب دراجة نارية مفخخة كانت مركونة بالقرب من الجامع الكبير، فيما تمكن الجيش الحر من إلقاء القبض على سيارة محملة بالأسلحة والذخائر في منطقة عفرين كانت متجهة لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

أعلن مكتب التربية والتعليم في المجلس المحلي لمدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي يوم غد عطلة رسمية في المدارس بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة.

سقطت عدة قذائف على أحياء الخالدية والسوق المحلي وشارع النيل بمدينة حلب دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
تعرضت بلدتي التح وجرجناز بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

عُثر على جثتين مجهولتي الهوية على أطراف مدينة حارم شمال إدلب، حيث قدم الدفاع المدني إلى المكان ونقل الجثتين إلى المشفى الميداني للتعرف عليهما.

أفرجت هيئة تحرير الشام عن الناشط "موفق النعال" المعروف باسم "أبو عماد المنشد"، من أبرز نشطاء الحراك الشعبي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، بعد اعتقاله قبل أيام من مكان إقامته في مدينة إدلب.

تمكنت القوة الأمنية في مدينة إدلب من تفكيك دراجة نارية مفخخة مركونة بالقرب من مدرسة يحيى دهنين في منطقة جامع شعيب.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة وقرى لحايا وتل الصخر والبويضة ومعركبة وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي وقرية السرمانية بالريف الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ولم يسجل سقوط أي إصابات.

اعتقلت قوات الأسد مدنيين من أهالي قرية سوحا بالريف الشرقي على أحد حواجزها على طريق أوتوستراد "الرقة_السلمية".


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمدينة هجين بالريف الشرقي، حيث سيطر الأخير على السوق وسط المدينة، في ظل تصدي شرس من عناصر التنظيم بالمفخخات والانتحاريين، بينما أكد شبكة فرات بوست مقتل 15 من عناصر تنظيم الدولة غالبيتهم من عراقيين خلال معارك المدينة، وترافقت الاشتباكات مع قصف جوي من طائرات التحالف الدولي على المنطقة.

شنت طائرات التحالف الدولي يوم أمس غارات جوية على قرية الكشمة بالريف الشرقي، خلفت مجزرة مروعة بصفوف المدنيين راح ضحيتها 15 شهيدا من عائلة واحدة.

قام مسلحون من بلدة خشام ومحيطها بالسيطرة على غالبية آبار النفط المحيطة بحقل كونيكو وطرد عناصر قسد منها، ما دفع التحالف الدولي لإرسال وفد من الأسايش لمفاوضة الأهالي لإعادة الآبار مقابل بيعهم ألف برميل من النفط الخام يوميا.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة العشارة وبلدة صبيخان بحق عدد من الشباب لإلحاقهم بالتجنيد الإجباري، في حين تمكن عدد من الشبان من الهرب إلى مناطق سيطرة قسد.

قامت قوات الأسد بالاستيلاء على عشرات المحلات التجارية في مدينة البوكمال دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في بلدة السكرية بريف البوكمال شرقي ديرالزور.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية الكردية عدد من المدنيين بتهمة التواصل مع الجيش السوري الحر في قرية عبدان بريف مدينة الشدادي الجنوبي.

قال ناشطون أن الجيش التركي اعتقل أحد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي أثناء محاولته الدخول إلى الأراضي التركية من معبر قرية العزيزية بريف مدينة رأس العين الغربي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة