حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 26-04-2020

27.نيسان.2020

إدلب::
حاولت القوات التركية فض "اعتصام الكرامة" على طريق "أم 4" بالقرب من بلدة النيرب بريف إدلب، وجرت على إثر ذلك اشتباكات بالعصي والحجارة بين المعتصمين والجنود الأتراك، واستخدم الأخير الغاز المسيل للدموع، أصيب على إثرها عناصر من الطرفين، قبل استخدام الرصاص الحي من قبل القوات التركية بعد تعرضها لإطلاق نار من قبل عناصر تحرير الشام، حيث قتل خلال الاشتباك عناصر من الهيئة، تلا ذلك توتر كبير في المنطقة، حيث قامت مدفعية تابعة لهيئة تحرير الشام باستهداف نقطة عسكرية تركية في بلدة النيرب، لترد الأخيرة باستهداف مصدر النيران بصاروخ من طائرة البيرقدار، وبعد ذلك رد مناصرون وعناصر من الهيئة بقطع طريق باب الهوى شمالي إدلب.


درعا::
جرت اشتباكات بالأسلحة والرشاشات الخفيفة بين عشيرتين في مدينة طفس بالريف الغربي، ووردت معلومات تفيد بسقوط جرحى في صفوف الطرفين.

أفرجت عصابة الخطف في محافظة السويداء عن الحاج "نواف شحادة الحريري"، حيث وصل لمنزله في مدينة بصرالحرير بالريف الشرقي.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة "جديد بكارة" بالريف الشرقي، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة "فواز الكريدي" أحد القادة العسكريين في "قسد" على الطريق العام في بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

انفجرت عبوة ناسفة زرعت بالقرب من منزل رئيس بلدية بلدة السوسة التابعة لـ "قسد"، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط، فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من حاجز قرية العزبة التابع لـ "قسد"، لتقوم "قسد" بفرض طوق أمني حول المنطقة.


الحسكة::
توفيت طفلة في مخيم الهول بالريف الشرقي جراء نقص الرعاية الصحية، والجدير ذكره أن المخيم خاضع لسيطرة "قسد".

قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

جرت اشتباكات بين فصيل أحرار الشرقية والفرقة 20 على خلفية استهداف الأخيرة سيارة الإطعام في قرية حروبي غربي مدينة رأس العين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة