حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 19-01-2020

20.كانون2.2020

حلب::
تعرضت بلدات المنصورة وخان العسل وكفرناها وكفرداعل ومناطق البحوث العلمية والصحفيين وريف المهندسين الأول والراشدين غربي حلب لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة قرية مرعناز بالريف لشمالي، وتعرضت مواقع "قسد" في قريتي مرعناز والمالكية لقصف مدفعي تركي.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير سيارة محملة برشاش عيار 14.5مم لقوات الأسد على محور جمعية الزهراء غربي حلب بعد إصابتها بقذائف المدفعية الثقيلة.

سقط قتيل مدني جراء سقوط قذائف مجهولة المصدر على حي حلب الجديدة ومشروع 3 آلاف شقة بمدينة حلب.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت قرية أبو جريف وبلدة خان السبل، وقصفت المدفعية الأسدية مدينة معرة النعمان وبلدات تلمنس ومعرشمشة ومعرشورين والدير الشرقي وتل مصطيف.

شنت فصائل الثوار هجوما على معاقل قوات الأسد في محور قرية أبو دفنة، وذلك بعد أن تم رصد تعزيزات عسكرية كبيرة فيه لنظام الأسد، فيما بدا وكأنها استعدادات لشن هجوم، وتمكنت الفصائل خلال الهجوم من قتل وجرح العشرات من قوات الأسد، وإعطاب دبابة وعربة "بي أم بي" ومدفع 130 مم، واغتنام عدة آليات وأسلحة متنوعة، ومن ثم انسحب الثوار من القرية.

تمكنت فصائل الثوار من صد محاولة تقدم لقوات الأسد على منطقة تل مصيطف بالريف الشرقي، وتم إجبارهم على التراجع، بعد قتل وجرح عدد من العناصر.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرى أبو دفنة ومغارة ميرزا والذهبية بصواريخ الغراد والفيل وقذائف الهاون والمدفعية، وحققت إصابات مباشرة، أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد.


درعا::
أصيب كل من "بشار محمود غزاوي" و "همام طالب العيد" بجروح خطيرة إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليها في مدينة جاسم، وقال ناشطون إن المذكورين يعملان لصالح قوات الأسد.

استشهد الدكتور "مأمون قاسم الحريري" إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام عيادته في مدينة بصر الحرير بالريف الشرقي.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مقر الأمن العام التابع لـ "قسد" في مدينة البصيرة بالريف الشرقي، ما أدى لحدوث أضرار مادية.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي من قتل "أبو الورد العراقي" بعملية أمنية بالريف الشمالي، وهو المسؤول عن النفط وتمويل خلايا تنظيم داعش إبان سيطرة التنظيم على المنطقة.

قُتل أحد عناصر الأسد جراء انفجار لغم أرضي في منطقة الزوية في قرية مراط بالريف الشرقي.

شنت "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في مدينة البصيرة بالريف الشمالي، وسط إطلاق نار في المدينة، فيما أرسلت "قسد" تعزيزات عسكرية إلى المدينة، بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي في سماء المنطقة.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" بعد قيام مجهولين بإطلاق النار المباشر عليه في مدينة مركدة بالريف الجنوبي.

استهدف الجيش الوطني السوري مواقع "قسد" في محيط منطقة تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


اللاذقية::
قال نظام الأسد إن مضاداته الأرضية تصدت لطائرات مسيرة كانت تسير باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة