حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 13-01-2019

14.كانون2.2019

متعلقات

حلب::
أفرجت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني الحر في مدينة عفرين عن الناشطة رانيا الحلبي بعد اعتقالها بسبب رفعها دعوة ضد فيلق الرحمن.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الكاستيلو والملاح شمال حلب على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة، بينما تصدى الجيش الحر لمحاولة تسلل مماثلة لقوات الأسد على محوري الراشدين والصحفيين غرب حلب.


إدلب::
تعرضت بلدة الناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ما أدى لسقوط شهيد، بينما تعرضت أيضا بلدة مرعند لقصف مماثل.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير::
اتفقت هيئة تحرير الشام وأحرار الشام على خروج قرابة ال1500 مقاتل في صفوف الأخير إلى مناطق غصن الزيتون، وأيضا تسليم سلاحهم الثقيل مقابل السماح لهم بالخروج.


حمص::
احترقت سيدة في مخيم الركبان وتم نقلها إلى الأراضي الأردنية لتقلي العلاج، حيث أن إصابتها خطيرة جدا كما طفلها الرضيع أيضا، ولم يتم معرفة الأسباب الفعلية التي أدت لإصابتها، حيث قال ناشطون أنها أحرقت نفسها بسبب عدم قدرتها على إطعام أطفالها.


درعا::
قال ناشطون أن مجهولون قاموا بتمزيق صور للأسد أمام بلدية مدينة داعل بريف درعا الأوسط.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بشكل عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الشعفة بالريف الشرقي، وقال ناشطون أن الأخير تمكن من السيطرة على البلدة بالكامل، كما تواصل قسد تقدمها في محيط بلدات السوسة والباغوز فوقاني والبوبدران، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

قال ناشطون أن طيران التحالف الدولي شن عدة غارات جوية استهدفت مواقع لقوات الأسد في بلدة البوليل بالريف الشرقي، وذلك ردا على قيام قوات الأسد باستهداف قناة ري بلدة الصبحة بالريف الشرقي "جزيرة"، والتي تتخذها القوات الأمريكية مقراً لها.


الرقة::
نفذت مروحيات التحالف الدولي عملية إنزال في شارع أبوالهيس بمدينة الرقة بهدف اعتقال شخص يعتقد أنه تابع لتنظيم الدولة ويدعى "أياد الشمري"، ولكن العملية فشلت، حيث لم يتم القبض عليه لعدم تواجده في المنزل.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة