حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 09-12-2018

10.كانون1.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
نفى إعلام الأسد وجود أي قصف أو استهداف طال مطار دمشق الدولي مساء اليوم، بينما كانت وكالة سانا وقنوات وشبكات تابعة لنظام الأسد قد أكدت حدوث قصف وتصدي الدفاعات الجوية لها.


حلب::
جرت اشتباكات بين الشرطة الحرة وفرقة الحمزات التابعة للجيش الحر في بلدة بزاعة بالريف الشرقي، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدات التح والتمانعة والهبيط بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قتلت سيدة وأصيب آخرون بجروح جراء قيام مجهولين بإطلاق النار المباشر عليهم في محاولة لخطفهم في محيط مدينة سراقب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرض محيط مدينتي مورك واللطامنة وقرى معركبة والبويضة والجيسات والصخر بالريف الشمالي والشمالي الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، بينما تعرضت جبهة المصاصنة لقصف مدفعي أدى لسقوط 3 شهداء من عناصر الجبهة الوطنية للتحرير.


درعا::
اغتال مجهولون يقودون دراجة نارية القائد العسكري السابق في الجيش الحر "مشهور كناكري" ومعه المحامي خالد الحشيش في مدينة داعل، حيث قام المجهولون بإطلاق النار المباشر عليهم، وقد تبنت ما تسمى بالمقاومة الشعبية عملية الاغتيال.

اعتقلت قوات الأسد "راتب عثمان صلاح الجباوي" رئيس المجلس المحلي لمدينة جاسم سابقاً.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي، حيث تمكن الأول من السيطرة على مشفى المدينة وعدة نقاط أخرى، فيما شنت قسد هجوما على قريتي ابو الحسن و ابو الخاطر، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

استهدفت طائرات التحالف الدولي عدة سيارات مفخخة تابعة لتنظيم الدولة أثناء محاولة تقدمه إلى مناطق سيطرة "قسد" في حي الحوامة بمدينة هجين وقرية ابو الخاطر بريف مدينة البوكمال.

قام مجهولون بإطلاق النار على سيارة تابعة لقسد في بلدة الشحيل بالريف الشرقي، أوقعت إصابات بين العناصر.

قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة حقل العمر النفطي تستهدف مدينة هجين بصواريخ أرض _ أرض بالتزامن مع إستمرار الاشتباكات بين " قسد " و تنظيم الدولة في محيط مشفى مدينة هجين


الرقة::
أكد ناشطون قيام دورية أمريكية تتكون من عدة عربات عسكرية باعتقال أحد النازحين من ديرالزور في حي المشلب بمدينة الرقة لأسباب مجهولة.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية أحد المدنيين واقتادته لجهة مجهولة بعد مداهمة منزله في قرية الكريص جنوبي بلدة تل حميس، كما اعتقلت شقيقين بتهمة التعامل مع الجيش الحر في قرية الحنوة الكبيرة بريف مدينة القامشلي الجنوبي.


اللاذقية::
تعرضت المناطق المحررة في جبل التركمان والأكراد بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة