حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 04-03-2018

05.آذار.2018
قدم لأحد الشهداء من تحت الأنقاض في الغوطة الشرقية
قدم لأحد الشهداء من تحت الأنقاض في الغوطة الشرقية

متعلقات

دمشق وريفها::
أعلن جيش الإسلام عن شنه غارات انغماسية والتفاف خلال ساعات الليل وحتى الفجر على مواقع قوات الأسد التي تقدمت إليها في الغوطة الشرقية، تمكنوا فيها من قتل ما لا يقل عن 150 عنصراً عن طريق الكمائن التي نصبت لهم.

تمكنت قوات الأسد من التقدم والسيطرة على عدة نقاط في الغوطة الشرقية منها بلدة النشابية ونقاط في بلدة الشيفونية، حيث تعتبر هذه النقاط الخاصرة الضعيفة لجبهات الغوطة كونها مناطق زراعية يصعب الرباط فيها مع القصف الجوي العنيف جدا بكل أنواع الأسلحة، مع ذلك يقوم الثوار تكبيد قوات الأسد خسائر كبيرة جدا في الأرواح والعتاد عن طريق الكمائن.

منذ مساء اليوم وحتى هذه اللحظات ما يزال القصف الجوي والمدفعي والصاروخي العنيف مستمرا على منازل المدنيين في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، متسببا بسقوط 4 شهداء "أم وأطفالها" والعديد من الجرحى في مدينة دوما، و3 شهداء في بلدة مسرابا، وشهيد في كلا من مدينة كفربطنا وبلدتي الاشعري وبيت سوى، كما سقط جرحى أيضا في حرستا وعربين وحمورية وسقبا والشيفونية وحي جوبر.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على مركز ناحية شيخ الحديد وقريتي مستكان وارندة بذات المحور، كما سيطروا على قرية وجبل بفليون وقريتي كركلي، وعلي بازنلي في محور شران، وعلى قرية وتلة خليلي وقرية حج خليل إضافة إلى تلة ١١٠٢ في محور راجو.

قصف مدفعي من قبل وحدات حماية الشعب استهدفت مدينة مارع بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات المحافظة وأدت لسقوط شهيدة في مدينة خان شيخون وسقوط عدد من الجرحى في بسنقول ومحمبل واورم الجوز والهبيط.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وبلدات الزكاة والزلاقيات وحصرايا والأربعين بالريف الشمالي وقرية قسطون بالريف الغربي، حيث أدت الغارات لسقوط شهيدة طفلة في كفرزيتا والعديد من الجرحى في باقي النقاط.

استهدف الثوار معاقل الأسد في بلدة أصيلة بالريف الغربي بصواريخ الغراد، كما دارت اشتباكات بين الطرفين على محور بلدة زلين بالريف الشمالي.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
يستمر القتال بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام، حيث أعلن الأول عن تدمير دبابتين وعربة بي أم بي للأخير بعد محاولتهم التقدم بإتجاه بلدتي عاجل والسعدية بريف حلب الغربي.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف الطريق الواصل بين مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة الغارية الغربية دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
سقوط شهيد مدني في بلدة هجين جراء إستهدافه برصاص قناصة قوات سوريا الديمقراطية أثناء محاولته الخروج من البلدة واللجوء إلى بلدة البحرة.


القنيطرة::
انفجرت دراجة مفخخة في منطقة تابعة للجيش الحر بالقرب من منطقة الحيران بريف القنيطرة، أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة