معارك وقصف واشتباكات لاتتوقف على جبهات ريف إدلب

14.آب.2019

تتواصل الاشتباكات على أشدها اليوم الأربعاء، على محاور القتال بين عناصر الأسد والقوات الروسية والإيرانية من جهة، وفصائل الثوار من جهة أخرى على محاور عدة بريف إدلب الجنوبي، وسط قصف جوي عنيف ومركز على المنطقة لا يكاد يتوقف.

وقالت مصادر عسكرية لشبكة شام إن اشتباكات عنيفة اندلعت على محاور قريتي كفرعين وتل عاس في الأطراف الغربية من مدينة خان شيخون تمكنت قوات الأسد خلالها من السيطرة على القريتين، فيما شنت الفصائل هجوما معاسكا على محور قرية سكيك شرقي خان خان شيخون وذلك في محاولة لإستعادة السيطرة على القرية.

وخلفت الاشتباكات وفق المصدر تدمير دبابتين لقوات الأسد وتدمير سيارة نقل جنود عسكرية حملة بالعناصر على محور سكيك، في حين خسرت فصائل الثوار عدد من الشهداء والجرحى في صفوفها بفعل الاشتباكات والقصف الذي لا يتوقف على مواقعهم.

وكانت بدأت قوات الأسد بمشاركة قوات خاصة روسية وأخرى إيرانية، عملية عسكرية في الشمال السوري بعد نقض اتفاق وقف إطلاق النار الأخير، واستطاعت من خلال تكثيف القصف واستخدام أنواع عديدة من الأسلحة التدميرية من التقدم إلى الأربعين والزكاة والهبيط وسكيك وتلتها، وسط محاولات ومعارك عنيفة لتطويق ريف حماة والسيطرة عليه فيما يبدو.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة