طباعة

معارك عنيفة على جبهات حماة وفصائل المعارضة تدمر دبابة و5 سيارات وتقتل العشرات

15.أيار.2019

تدور معارك عنيفة جدا منذ الصباح الباكر على جبهات عدة بريف حماة الشمالي الغربي بين فصائل المعارضة وقوات الأسد المدعومة بمليشيات شيعية إيرانية وطائرات حربية روسية مروحية اسدية، في محاولة للتقدم وتوسيع نطاق سيطرتها.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير أنها تتصدى لمحاولة قوات الأسد التقدم في جبهات الحمرا والحويز وميدان غزال والحمرا بريف حماة الغربي الشمالي، حيث تمكنت الجبهة من تدمير دبابة و5 سيارات وقتل العشرات من عناصر الأسد.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير أنها تمكنت من تدمير دبابة ومقتل طاقمها على جبهة قرية الحمرا في سهل الغاب بريف حماة الغربي بصاروخ مضاد للدروع، كما استهدفت تجمع آليات و سيارات عسكرية محملة بالعناصر من عصابات الأسد بصاروخ مضاد للدروع من نوع كورنيت على محور الحويز في ريف حماة الغربي، قال ناشطون أنها أسفرت عن تدمير 5 سيارات وقتل العديد من العناصر، وأيضا في وقت مبكر من صباح اليوم تمكنت الجبهة من تدمير مدفع 23 مم محمل على سيارة وقتل مجموعة عناصر الأسد بصاروخ مضاد للدروع من نوع كورنيت على جبهة الحويز.

وقال ناشطون أن فصائل المعارضة تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد ولواء القدس الفلسطيني على جبهات الحويز والكركات وميدان الغزال بريف حماة الغربي.

وتدور المعارك العنيفة وسط غارات جوية من الطائرات الروسية والأسدية تترافق مع قذائف مدفعية وصاروخية تستهدف المناطق المحررة في الصهرية والحويز وقرة جرن واللطامنة والحويجة وميدان الغزال بريف حماة وعلى الهبيط وترملا والشيخ مصطفى وخان شيخون وأم نير بريف ادلب، حيث تسببت بسقوط شهيد في أم نير وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في باقي المناطق

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير