مسؤولة آشورية: "ي ب ك" يمارس القتل والضغوط والابتزاز بمناطق سيطرته

09.تشرين1.2019

قالت رئيسة الاتحاد الآشوري السويدي، قرة هرمز، إن تنظيم "ي ب ك" ذراع منظمة "بي كا كا" الإرهابية، يمارس القتل والضغوط والابتزاز والتطهير العرقي ويجنّد الأطفال في المناطق التي يسيطر عليها شمال شرقي سوريا.

وأوضحت هرمز في مقال لها بعنوان "ي ب ك ليس نعمة من الرب لنا"، نشرته صحيفة " افتونبلاديت" أبرز صحف السويد، ان "ي ب ك، الذراع السوري لمنظمة بي كا كا، يمارس القتل، والضغوط، والابتزاز، والتطهير العرقي ويجنّد الأطفال في المناطق التي يسيطر عليها شمال شرقي سوريا".

وأضافت "لقد كشفت تقارير العديد من منظمات حقوق الإنسان، الوجه الحقيقي للتنظيم"، لافتة إلى أن "ي ب ك" يمارس الضغوط على المواطنين السريانيين، والعرب ومن لا يدعمه من الأكراد، ونفت أن يكون "ي ب ك" ألحق الهزيمة بتنظيم "داعش" الإرهابي، مبينة بأن ذلك لا يعكس الحقيقة.

وأشارت هرمز إلى أن "ي ب ك" استغل مكافحة "داعش"، للتستّر على سياساته التوسعية في المنطقة، وانتقدت حزب اليسار السويدي لدعمه "ي ب ك" بدون تخطيط ولا تنبؤ بالمستقبل، مبينة أنه قد يندم على دعمه هذا لاحقاً.

وقالت إن الحزب الذي يدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، يلتزم الصمت إزاء أعمال القتل والاعتداءات والضغوط التي تمارسها "بي كا كا" و"ي ب ك" على السريانيين، والإزيديين في المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة