طباعة

"مرصد الفتاوى التكفيرية" المصري يعلق على إصدار داعش "ملحمة الاستنزاف 3"

28.حزيران.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أصدر ما يعرف باسم "مرصد الفتاوى التكفيرية" التابع لدار الإفتاء المصرية، معلقاً على الإصدار المرئي الجديد لتنظيم "داعش" الذي جاء هذه المرة تحت عنوان "ملحمة الاستنزاف 3" في منطقة ريف الحسكة بشمال شرقي سوريا.

وقال المرصد في تعليقه إن تنظيم "داعش" ما زال يستخدم البهرجة الإعلامية في حملاته الدعائية المختلفة للزعم بأنه ما زال "باقيا ويتمدد"، معتبراً أن "التنظيم الإرهابي ما زال يواصل بث رسالته الإرهابية البشعة، ونشر المشاهد الدموية الصادمة التي لا تحمل إلا الموت والدمار، حيث يُظهر عددا من عملياته التي قام بها في المناطق المذكورة خلال الفترة الماضية".

وأضاف المرصد أن التنظيم يبعث من خلال الإصدار المرئي- الذي يعتبر الأول لعمليات التنظيم منذ القضاء عليه في المنطقة- رسائل إلى قوات التحالف الدولي وعناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وأظهر التنظيم عددا من عمليات الاغتيال والإعدام واستهداف مقرات وآليات عسكرية للقوات الأمريكية وعناصر "قسد".

وأشار مرصد دار الإفتاء إلى أن داعش "يحاول دائما أن يظل عناصره مبهورين بإنجازاته الوهمية وانتصاراته المزعومة من خلال عملية غسيل أدمغة عبر الإصدارات المرئية والمسموعة والمكتوبة، التي يغطي بها على هزائمه المتكررة على جميع الجبهات".

وختم البيان بأن، القائمين على التنظيم يعمدون إلى ما يشبه "انفصال الشخصية في تعاملهم مع عناصرهم، فهم ينشرون الجهل بين الناس ويقومون بعملية عزل جماعي لعناصرهم عن وسائل التواصل الخارجي للسيطرة عليهم وإبعادهم عن العالم الخارجي والواقع الحقيقي".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير