مخابز سورية في تركيا تلقى اهتماماً تركياً مميزاً

16.كانون1.2014

أقدم كثيرا من السوريين على اتخاذا خطوات تمكنهم من التأقلم في تركيا خاصة بعد أن انتقل عدد كبير منهم إلى تركيا للاستقرار فيها هربا من تردي الأوضاع الراهنة في سوريا ، فقد نجحت فكرة انتاج الخبز السوري في تركيا ، و بيعه للسوريين الذين اعتادوا على طعمه و الذي كثيرا ما تذكرهم نكته المميزة بنكهة الوطن .

و بدورها أشارت وكالة الأناضول التركية أن "الخبز السوري"، بات يشهد اقبالا واضحا من المواطنين الأتراك أيضا، و ذلك في ولايات جنوب شرق الأناضول بعد أن افتتح السوريون عددا من المخابز السورية في هذه المناطق .

و عن نوعية الخبز الذي يفضله الأتراك و السوريون أشار أحد الخبازين السوريين أن خبز التنور هو النوع المفضل عند السوريين و الأتراك ، موضحا أن هذا الخبز ينضج على الحطب ، الأمر الذي يجعله أكثر لذة عن غيره من باقي الانواع .

و الجدير بالذكر أن عملية تمازج العادات و التقاليد بين العرب السوريين و الأتراك من شأنها أن تحسن وضع السوريين في تركيا خاصة أنهم يشعرون بالغربة بعيدا عن وطنهم ، أما عندما يمتزجون بالمجتمع التركي و يتبادلون مع الأتراك عاداتهم و تقاليدهم كفكرة انتاج الخبز السوري و غيره و اهتمام الأتراك بهذه المشاريع الصغيرة تنشئ نوعا من الشعور بالطأنينة و الراحة و الابتعاد عن شعور الغربة عن الوطن .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة