لانتقاده إدارتها على "فيسبوك" .. "قسد" تعتقل الفنان "جوان حسن" بريف حلب

30.تشرين1.2020
صورة الفنان
صورة الفنان

قامت "قوى الأمن الداخلي HAT" المعروفة بـ "الأسايش"، وهي الذراع الأمني لميليشيات "قسد"، باعتقال فناناً كردياً قام بانتقاد ما يُسمى بـ"الإدارة الذاتية" على صفحته على "فيسبوك".

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، إن الجهاز الأمني بميليشيات "قسد"، اعتقل الفنان "جوان حسن" على خلفية انتقاده للهيئات الصحية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت المصادر إلى أنّ "حسن" من أبناء مدينة عفرين ويقيم في مخيم للنازحين في بلدة "فافين" بريف حلب الشمالي، حيث تم اعتقاله اليوم الجمعة، الأمر الذي يُضاف إلى انتهاكات ميليشيات "قسد"، بحق المدنيين ضمن سياساتها القمعية.

وكان وثق ناشطون في المنطقة الشرقية وقفات احتجاجية نظمها الكادر الطبي وموظفي القطاع الصحي في مناطق سيطرة "قسد" تنديداً بالإهمال المتعمد الذي يتعرض له القطاع الصحي من قبل "الإدارة الذاتية" في ظل تفشي جائحة كورونا.

هذا وتستمر الميليشيات الانفصالية في ممارساتها في التضييق على السكان لا سيّما من خلال تنفيذ عمليات اعتقال ضمن حملات التجنيد الإجباري التي تستهدف الشبان والأطفال لتجنيدهم في صفوفها كما جرت العادة، إلى جانب اعتقال المدنيين من الشخصيات العامة المناهضين لممارساتها المتواصلة في المنطقة التي تشهد فلتان أمني كبير.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة