قصف عنيف يطال معرة النعمان يوقع شهيد وصواريخ على خان شيخون من صنع مصر

16.شباط.2019
صورة من مدينة خان شيخون
صورة من مدينة خان شيخون

متعلقات



واصلت قوات النظام والميليشيات التابعة لها اليوم السبت، عمليات القصف الصاروخي والمدفعي على مجدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي والغربي، مسجلة المزيد من الضحايا المدنيين، بعد يومين من مؤتمر سوتشي الذي عقد بين الضامنين.

وتعرضت مدينة معرة النعمان لقصف صاروخي عنيف من راجمات صواريخ النظام العنقودية، لايزال القصف مستمراً حتى لحظة كتابة التقرير، حيث خلف شهيد والعديد من الجرحى، في وقت استشهدت سيدة وطفل بقصف مماثل على مدينة خان شيخون، واستشهد شهيد آخر في قلعة المضيق بريف حماة بقصف مدفعي.

وتداول نشطاء من مدينة خان شيخون صوراً لبقايا أحد الصواريخ التي استهدفت المدينة، مكتوب عليها "صنع في مصر" ، وليست المرة الأولى التي تقصف فيها المناطق المحررة بسلاح مصري.

وكان الائتلاف الوطني في بيان له المجزرة التي حصلت يوم أمس في مدينة خان شيخون، وطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع وقوع المزيد من المجازر، وعدم هدر المزيد من الأرواح وإدراك مخاطر تصعيد النظام على المنطقة.

وقال إن جميع الهجمات أو التحركات التي تنتهك ما تم الاتفاق عليه يجب أن تكون محل إدانة من الجميع، وعلى الأطراف الضامنة أن تتابع الوضع على الأرض وتتدخل لإنقاذ المدنيين ومنع تكرار هذه الخروقات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة