"قسد" تطلق النار لتفريق متظاهرين في ريف رأس العين بريف الحسكة

23.آب.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

أطلق عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" النار على متظاهرين في ريف الحسكة بغية تفريقهم بالقوة، ومنعهم من الاحتجاج على سياساتها التعسفية، اليوم الجمعة.

وقال ناشطون إن "قسد" فرقت بالرصاص الحي مظاهرة في قرية تل ذياب جنوب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، بعد اعتراض المتظاهرين على اعتقال دورية تابعة لها لثلاثة من أبناء القرية.

وكان أبناء قبيلة الجبور خرجوا قبل أيام بمظاهرة في بلدة تل براك الواقعة بريف الحسكة الشمالي، تنديداً بانتهاكات وممارسات "قسد"، وردد المتظاهرون شعارات طالبت "قسد" بإطلاق سراح الدكتور "عماد الجدوع" الذي اعتقلته على حاجز مرشو أثناء توجهه إلى مدينة الحسكة.

وقطع المتظاهرون حينها طريق "تل براك – القامشلي" بالإطارات المحروقة والحجارة، للضغط على "قسد" لإطلاق سراح الدكتور، والكف عن الاعتقالات التعسفية والعشوائية.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تواجه حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت قبل أسابيع عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجا على سياسيات "قسد" وسوء الأوضاع المعيشية وسوء المعاملة والانفلات الأمني، كما يحتج المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة