"قسد" ترحب بقرار واشنطن إبقاء قوات "حفظ سلام" من مئتي مقاتل شمال سوريا

22.شباط.2019
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رحبت "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الجمعة، بقرار الولايات المتحدة إبقاء 200 جندي في سوريا بعد سحب قواتها، معتبرة أن ذلك سيحمي منطقتهم وقد يشجع دولا أوروبية على أن تبقي قواتها أيضا.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية ففي الإدارة الذاتية عبد الكريم عمر: "نقَيّم قرار البيت الأبيض بالاحتفاظ بمئتي جندي لحفظ السلام في المنطقة... إيجابيا، ويمكن لهذا القرار أن يشجع الدول الأوروبية الأخرى، وخاصة بالنسبة لشركائنا في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، أيضا على الاحتفاظ بقوات في المنطقة".

واعتبر أن بقاء هذه القوات في هذه المنطقة، إلى حين أن تحل أزمة البلد، "سيكون حافزا وداعما ووسيلة ضغط أيضا على دمشق لكي تحاول جديا أن يكون هناك حوار لحل الأزمة السورية".

وكانت أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة ستترك "مجموعة صغيرة لحفظ السلام" تضم 200 جندي في سوريا لفترة ما بعد انسحاب القوات الأمريكية من هناك.

وفي وقت سباق، قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، الإثنين، إن قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي" طلبت منهم عدم الانسحاب من سوريا، إلا أنه أكد أن هذا ليس خيارا قائما بالنسبة لواشنطن حاليا.

ودعا مظلوم كوباني القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية يوم الاثنين إلى بقاء ما يتراوح بين 1000 و1500 من القوات الدولية في سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم الدولة، وعبر عن أمله في أن توقف الولايات المتحدة على وجه الخصوص خطط سحب قواتها بالكامل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة