عقب تمديد حظر التجوال .. "الإدارة الذاتية" تُنهي العام الدراسي في مناطق سيطرتها

28.أيار.2020

نشرت صفحة "الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا"، التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بياناً رسمياً أعلنت من خلاله عن قرار إنهاء العام الدراسي الحالي لعام 2019-2020 في كافة أنحاء مناطق سيطرتها شرق البلاد.

وبحسب "هيئة التربية والتعليم" التابعة للمجلس التنفيذي للإدارة الكردية فإنّ القرار يقضي بإنهاء العام الدراسي الحالي ونقل جميع الطلبة والتلاميذ إلى المستويات الأعلى حسب المستويات في العام الدراسي القادم.

كما نص القرار على وإجراء تقييم وامتحانات الشهادة الثانوية "في إقليمي الفرات وعفرين"، وفق تصنيف الإدارة الذاتية الكردية على أن تتم متابعة العملية التعليمية عن بعد لتعويض الفاقد العلمي في العام القادم.

وسبق أنّ قررت "الإدارة الذاتية" مؤخراً تمديد حظر التجوال بسبب جائحة كورونا بشكل جزئي، اعتبارا من 27 مايو ولغاية 5 يونيو المقبل، على أنّ تبدأ في السابعة مساء وتنتهي في السادسة صباح اليوم التالي.

يُضاف إلى ذلك استمرار تعليق عمل المقاهي والكافتيريات والمدارس والجامعات طيلة فترة الحظر التي يقرر تمديدها أو إلغاءها 5 يونيو حزيران المقبل.

يذكر أن هيئة الصحة التابعة لـ "قسد"، حملت نظام الأسد المسؤولية عن حدوث أي إصابات بفيروس كورونا بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بسبب استهتاره، وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة