شركة روسية تعتزم ارسال مروحية مزودة بمنظومة صواريخ لتجربتها في سوريا

17.تموز.2017
"مي-171 ش"
"مي-171 ش"

أعلنت شركة "مروحيات روسيا" أنها ستقوم بتجربة عملية عسكرية روسية في سوريا، بنسخة مروحية من نوع "مي-17"، تم تطويرها، زودت بالأسلحة الثقيلة ومدافع، وصواريخ وقنابل غير متحكم فيها.

وأكدت الشركة أنها ستعرض خلال معرض "ماكس-2017" للطيران أول نسخة لمروحية "مي-17" تم تطويرها انطلاقا من "مي-171 ش"، تسخدم في النقل العسكري، مخصصة لدعم قوات المهمات الخاصة أثناء عمليات محاربة الإرهاب.

وأوضح مدير عام الشركة أندريه بوغينسكي أن "الصورة التقنية" للمروحية الجديدة تحددت اعتمادا على خبرة استخدام المروحيات الروسية في ظروف القتال، ولاسيما في سوريا، اضافة الى ميزات قدرتها على البقاء في الجو.

وحصلت المروحية على أسلحة جديدة، منها مدافع ورشاشات ثقيلة، وصواريخ وقنابل غير متحكم فيها، لكن الميزة الرئيسية هي منظومة للصواريخ الموجهة للتسديد نحو الهدف، كما تتميز بسرعتها بقدر كبير، إذ بلغ متوسط السرعة لقطع مسافات بعيدة إلى 260 كلم في الساعة، والسرعة القصوى إلى 280 كلم في الساعة.

كما تم تزويد المروحية بأجهزة جديدة للقيادة والملاحة، إضافة إلى منظومة "بريزيدينت-إس" التي ترصد الصواريخ المطلقة باتجاه المروحية وتعمل على التشويش عليها من أجل منعها من ضرب الهدف، إضافة إلى اختلاق أهداف حرارية وهمية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة