شركة تملكها "كلينتون" تنتج مسلسل عن النساء المقاتلات في تنظيم "ي ب ك" شمالي سوريا

27.كانون2.2021

أعلنت شركة تملكها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، عزمها إنتاج مسلسل تلفزيوني عن النساء المقاتلات في " تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" شمالي سوريا، حيث تقدم الولايات المتحدة الرعاية والدعم الكامل للتنظيم شمال شرق سوريا.

وقال موقع "Hollywood Reporter"، إن شركة "HiddenLight" التي تمتلكها كلينتون وابنتها تشيلسي، اشترت حقوق رواية "بنات كوباني" لإنتاج مسلسل تلفزيوني مستوحى منها، ونقل الموقع عن هيلاري كلينتون قولها إن موضوع الرواية متطابقة مع أهداف شركتها، وأنها متحمسة لنقل رواية "بنات كوباني" للمشاهدين حول العالم.

وتحكي رواية "بنات كوباني" للكاتبة الأمريكية جايل تزيماش ليمون، قصة نساء مقاتلات في صفوف تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، "تحاربن" ضد تنظيم "داعش" في مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.

وأسست هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي وشريك آخر، شركة "HiddenLight" القابضة للإنتاج، في ديسمبر/ كانون الأول 2020، بهدف إنتاج أفلام وثائقية، ومسلسلات ومحتويات رقمية تركز على القصص الإنسانية.

وعادة يفرد الإعلام الغربي، مساحة واسعة لإرهابيات "ي ب ك/بي كا كا" اللواتي "حاربن" ضد تنظيم "داعش"، خلال محاصرة الأخير، مدينة عين العرب (كوباني)، بين أكتوبر/ تشرين الأول 2014 – يناير/ كانون الثاني 2015، وفق وكالة "الأناضول".

ومن المقرر أن يصدر كتاب "بنات كوباني" في 16 شباط 2021 عن دار نشر "بنغوين" الأمريكية، وهو يستند إلى مئات الساعات من المقابلات والتقارير الميدانية التي تروي قصة مليشيا كردية مكونة من نساء فقط تصدت لتنظيم "الدولة" في شمال سوريا وتمكنت من الانتصار عليه.

من جهتها علّقت المؤلفة ليمون: "لم يقاتل أحد أكثر من وزيرة الخارجية كلينتون لجعل أصوات النساء مسموعة حول العالم، ولتسليط الضوء على حياة النساء اللواتي يكافحن كل يوم من أجل مستقبلهن". وتابعت "إنها رائدة حقيقية، ولا يوجد شريك أفضل من شركة "هيدن لايت" لتقديم "بنات كوباني" وقصة النساء اللواتي تمكنّ من تحطيم" تنظيم الدولة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة