طباعة

سيارات تجوب شوارع طرطوس لتنفيذ عمليات خطف وداخلية النظام تتوعد ناشري تفاصيل الحادثة ..!!

05.تموز.2020

أكدّت صفحات موالية للنظام حدوث عمليات خطف في محافظة طرطوس اليوم الأحد 5 يوليو/ تمّوز، فيما نفت وزارة الداخلية التابعة للنظام هذه العمليات وتوعدت ناشري الخبر، بالرغم من تداوله عبر عدة صفحات موالية تعنى بنقل بعد الحوادث في المحافظة.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن سيارة من نوع "مازدا" زرقاء اللون تحمل لوحة حماة، وسيارة "فان" لونها فضي مجهولة اللوحة تجولت في ريف صافيتا التابعة لمحافظة طرطوس بهدف تنفيد عمليات خطف في المنطقة.

بالمقابل نفت وزارة الداخلية التابعة للنظام صحة هذه الأنباء وأكدت أنها "تعمل على متابعة الصفحات التي نشرت الخبر بهدف إثارة الخوف والقلق لدى المواطنين لمعرفة من يقف وراءها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم"، حسب وصفها الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على الصفحات الموالية.

هذا وتشهد مناطق سيطرة النظام تزايداً ملحوظاً في حوادث الخطف والقتل، في وقت تشير مصادر متطابقة لوجود علاقة وثيقة بين مثيري هذه الظواهر وعصابات الأسد التي تعد العامل الأبرز في انتشار عمليات الخطف والقتل.

يشار إلى أن مناطق الساحل السوري تعيش منذ فترة طويلة عمليات اغتيال وخطف وسرقات وقتل فيما تعجز ميليشيات النظام من ضبط الأمن تلك المظاهر بل شاركت في نشر الفوضى والفلتان الأمني في المدينة، وسط حالة تذمر كبيرة من قبل سكان مناطق سيطرة ميليشيات النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير