روباك: قانون "قيصر" سيستثني مناطق "الإدارة الذاتية" بسوريا

24.أيار.2020

قال المبعوث الأمريكي لمناطق شمال وشرق سوريا وليام روباك، إن قانون قيصر للعقوبات على سوريا، سيستثني مناطق "الإدارة الذاتية" هناك.

وأوضح روباك، خلال اجتماعه مع مسؤولين من "الإدارة الذاتية" في عين العرب (كوباني) يوم السبت، إن ما يتعلق بقانون العقوبات في إطار قانون قيصر سيستثني مناطق الإدارة الذاتية وسيكون هناك عمل وتنسيق مشترك في إطار برامج الدعم الأمريكي.

وعن الجانب الأمني والسياسي، وعد روباك برفع تقرير مفصل إلى القيادة الأمريكية والعمل على صياغة حلول مناسبة لمجمل القضايا العالقة، في وقت بحث الجانبان الأوضاع العامة التي تمر بها المنطقة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

اعتبرت "الإدارة" أن "الحل المأمول في سوريا هو بناء نظام سياسي لسوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية يحفظ خصوصية شمال وشرق سوريا ويؤكد دستوريا الحقوق المشروعة للشعب الكردي".

وسبق أن أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة عن تشكيل فريق "عمل قانون قيصر" لمتابعة تنفيذ القانون وتطبيقه على كافة المستويات، مع اقتراب تنفيذ قانون "قيصر" الذي أقرته الولايات المتحدة الأمريكية لمعاقبة نظام الأسد ومحاسبة المسؤولين لديه عن ارتكاب جرائم الحرب بحق الشعب السوري وإطلاق سراح المعتقلين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة