رابطة المستقلين الكرد السوريين تجري زيارة إلى مدينتي رأس العين وتل أبيض

19.كانون2.2021
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أجرى وفد من رابطة المستقلين الكرد زيارة إلى مدينتي رأس العين وتل أبيض، ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها الرابطة في المناطق المحررة.

وضم الوفد رئيس الرابطة عبد العزيز التمو، ونائب رئيس الرابطة المحامي رديف مصطفى، وأعضاء مجلس الإدارة محمد النقشبندي، ومحمود فرحان.

وزار الوفد عدداً من المؤسسات المدنية والقضائية والعسكرية، والتقى بالقيادات العسكرية والقضاة والمحامين والمديرين، واطلع على سير العمل فيها.

وأكد الوفد في لقاءاته على ضرورة الإسراع في تثبيت الاستقرار والأمن وحماية المواطنين المدنيين من هجمات الإرهابيين، وتمكين عودة الأهالي إلى منازلهم وأراضيهم بسلام.

وتسعى الرابطة بالتعاون مع الفعاليات المدنية والمؤسسات من أجل عودة الحياة الطبيعية إلى مدينتي رأس العين وتل أبيض.

وقام وفد الرابطة بزيارة معبر تل أبيض الحدودي والتقى خلالها مدير المعبر فايز الكاطع، والذي بدوره أطلع الوفد على طبيعة العمل فيه والجهود المبذولة من قبل إدارة المعبر وولاية أورفا لإعادة تأهيله، كما التقى الوفد وجهاء من المنطقة وشيوخ العشائر ومجلس القبائل في المدينة.

وشدد الوفد أثناء الزيارة على الدور الأساسي للقبائل في السلم الأهلي والمجتمعي، وأكد على أن السلم الأهلي والمجتمعي مسؤولية الجميع ويجب أن تعمل جميع الأطراف على إرساء الاستقرار ودعوة النازحين واللاجئين للعودة إلى ديارهم، وخاصة في المناطق التي تتوفر فيها الظروف المناسبة في المجال الأمني والاقتصادي مثل منطقة تل أبيض.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة