رئيس النواب العراقي يبحث مع سفير النظام في بغداد فتح المعابر بين سوريا والعراق

25.آذار.2019

قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان له، إن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، أمس الأحد، مع سفير النظام السوري في بغداد سطام جدعان الدندح، فتح المعابر والمنافذ الحدودية خلال الفترة المقبلة.

وذكر البيان أن اللقاء بين الجانبين في بغداد "بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على ضرورة تأمين الحدود المشتركة بين العراق وسوريا"، كما تناول اللقاء ملف "فتح المعابر والمنافذ الحدودية خلال المرحلة المقبلة؛ لتسهيل حركة النقل؛ من أجل دعم حركة التجارة بين البلدين".

وسبق أن رجح مصدر ديبلوماسي عراقي فتح معبر البوكمال - القائم الشهر القادم، لافتاً إلى أن ما عناه رئيس الأركان العراقي اللواء الفريق أول ركن عثمان الغانمي، بقوله "إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد فتح المنفذ الحدودي بين سورية والعراق" كان يقصد به معبر البوكمال – القائم".

وأكد المصدر الديبلوماسي أن "القرار السياسي بفتح المعبر تم اتخاذه من قبل قيادتي النظامين العراقي والسوري، بانتظار تحديد الموعد فقط.

وكان رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي قد كشف يوم الاثنين الماضي بعد اجتماع ثلاثي في دمشق، عن اقتراب فتح المنفذ الحدودي بين البلدين، مؤكداً أن ذلك سيكون في غضون بضعة أيام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة