حملات لتوعية الأطفال من مخاطر القنابل ينظمها الدفاع المدني في درعا

13.شباط.2018

نظم الدفاع المدني في محافظة درعا، حملات لتوعية الأطفال في المدارس، للتحذير من مخاطر القذائف، والقنابل العنقودية وعدم الاقتراب منها.

مدير الدفاع المدني في محافظة درعا مصطفى المحاميد قال لشام "يعتمد الدفاع المدني في عمله على اتجاهين متوازيين، أهمهما العمل على إنقاذ المدنيين وتوفير الحماية لهم من القصف، من خلال كوادر الدفاع على مدار 24 ساعة، ومن ناحية أخرى تنفيذ حملات توعية بين المدنيين وخصوصا الأطفال لوقايتهم من مخاطر الأسلحة والقذائف الغير منفجرة ،وأخذ الاحتياطات اللازمة عند تعرض المنطقة للقصف.

و أوضح المحاميد أن المدارس الابتدائية في ريف درعا استقبلت حملات توعية للدفاع المدني اشرف على تنفيذها عدد من المختصين وكوادر الدفاع، حيث قوبلت الحملة التوعوية برحابة صدر من قبل المدرسين والأهالي وفرح من الأطفال، تم خلال الحملات توزيع بروشورات توعوية للأطفال.

كما ونقل المحاميد عن قيام الدفاع المدني بتنفيذ حملات توعية في مدارس مدينة نوى شملت عمليات الإسعاف الأولية وكيفية تخفيف أضرار الإصابات والجروح التي يتعرض لها المدنيون نتيجة القصف، حتى وصول فرق الإخلاء ونقل المصابين.

هذا وتعتبر حملات التوعية التي ينفذها الدفاع ليست الأولى من نوعها، فقد قامت عدة منظمات أخرى معنية بالأطفال بحملات مشابها استهدفت الأهالي والأطفال على حد سواء في مناطق متفرقة محافظة درعا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة