حكومة النظام تحصر "وظائف الدولة" بالمسرحين من الخدمة الإجبارية

29.تشرين1.2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نقلت صحيفة موالية نص قرار صادر عن حكومة النظام، يقضي بحصر الوظائف العامة والحكومية في مؤسسات الدولة بعناصر جيش النظام السابقين "المسرحين"، وفقاً لنص القرار.

وبحسب التعليمات الواردة من خلال رئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس"، فإنها تنص على إيقاف المسابقات لوظائف الدولة في الوقت الحالي، وذلك بسبب ما قال إنها إنجاز عملية تعيين المسرحين من الخدمة الإجبارية في صفوف جيش النظام.

وتشير المعلومات إلى أنّ حكومة النظام تعتزم توظيف 66 ألف شخص هم من العناصر السابقين في جيش النظام وشارك معظمهم في العمليات العسكرية التي استهدفت معظم المحافظات السورية.

فيما يحتفي إعلام النظام يتقديم نحو 37 ألف شخص ممن كانوا ضمن صفوف ميليشيات النظام لمسابقة المسرحين كدفعة أولى، على أن يجري استقبال 29 ألف مسرح خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يشار إلى أنّ النظام عمد إلى تجنيد آلاف الشباب في صفوف ميليشياته، وفي ظل تجاهل وإذلال ذوي القتلى والجرحى في صفوف جيشيه يسعى إلى الترويج له بالقرارات الأخيرة مدعياً الاهتمام بالمسرحين على قلتهم إذ لا يزال معظم العناصر ضمن الخدمة الإلزامية منذ سنوات طويلة، وتنعكس هذه الإجراءات على تدعيم سطوته على مؤسسات الدولة التي تعج بالفساد والاستبداد اساسا، مع توظيف مجرمي جيشه السابقين، فيما يستبعد الكوادر البشرية والكفاءات العلمية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة