جنود أتراك يؤدون الصلاة ويشاركون الأهالي عيد الفطر بجبل الزاوية بإدلب

24.أيار.2020

تداول نشطاء من جبل الزاوية بريف إدلب عبر مواقع التواصل، مقاطع فيديو مصورة، تظهر مشاركة الجنود الأتراك، المتواجدين في القواعد العسكرية التركية هناك، الأهالي في صلاة عيد الفطر، وتبادل التهاني بهذا اليوم المبارك.

وتظهر الفيديوهات المتداولة، عناصر مسلحة من القوات العسكرية التركية في مساجد عدة ضمن بلدات وقرى جبل الزاوية، حيث تتمركز القوات التركية، يؤدون صلاة العيد مع الأهالي العائدين للمنطقة حديثاً.

كما تظهر تلك المقاطع تبادل التهاني والتبريكات بالعيد بين الجنود الأتراك والأهالي المدنيين من الكبار والصغار، وفي أحد تلك الفيديوهات يظهر أحد عناصر القوات التركية وهو يقبل يد رجل مسن في مسجد قرية شنان معايداً إياه على باب المسجد.

ويتشارك الجنود الأتراك مع الأهالي في جبل الزاوية وعموم مناطق الشمال السوري، فرحة عيد الفطر المبارك، حيث يقضي المئات من الجنود عيدهم ضمن الأراضي السورية، لأداء مهامهم الموكلة إليهم في تأمين حماية المنطقة.

وتنتشر نقاط تمركز القوات التركية في عموم مناطق ريف إدلب الشمالي والجنوبي، حيث زادت القوات التركية من تعزيزاتها العسكرية خلال الأشهر الماضية، بعد هجمات النظام وروسيا وخرق اتفاق سوتشي، حيث تعمل القوات التركية على تأمين المناطق المحررة وضمان تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن هناك.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

فيديو

الأكثر قراءة