"تيار باسيل" يحاول نقل مخيم للاجئين السوريين في لبنان بسبب "خطره البيئي"

20.نيسان.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

يسعى "التيار الوطني الحر" لنقل مخيم "مرج" الخوخ للاجئين السوريين في مرجعيون جنوب لبنان، بسبب ما وصفه بـ "الخطر البيئي الذي يلحقه بقرى قضاء مرجعيون وبلداته".

وفي هذا الإطار، عقد التيار اجتماعين مع رئيسة بلدية جديدة مرجعيون آمال حوراني ورئيس بلدية إبل السقي سميح البقاعي، إضافة إلى ممثلين عن الوزارات المعنية واليونيسيف، وذلك بهدف متابعة موضوع مخيم مرج الخوخ، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وشدد رئيسا البلديتين على ضرورة إزالة المخيم من موقعه، معتمدين على تقرير أعده الخبير المحلف جهاد عبود الذي كلفه «التيار الوطني الحر» القيام بالمعاينة لوضع تقريره الفني، وقضى بوجوب نقل المخيم إلى مكان آخر نظراً لخطورته على المياه الجوفية التي يستفيد منها أكثر من 70 ألف مواطن، بالإضافة إلى الضرر الواقع على التربة والمزروعات والخضار المجاورة للمخيم والتي تروى من مياه آبار مرج الخوخ.

وأكد المجتمعون "عدم القبول بأي حل مؤقت لا يعالج الضرر نهائيا".

والتيار الوطني الحر هو حزب سياسي لبناني "رئيسه جبران باسيل"، متحالف مع ميليشيات حزب الله الإرهابي التي تشارك إلى جانب قوات الأسد في قتل السوريين، حيث يستغل "باسيل" كل مناسبة ليعيد مواقفه العنصرية ضد اللاجئين السوريين، ويطالب بترحيلهم إلى قبضة نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة