تموت من أجلهم ويعطونك الفتات… النظام يكافئ فئة من مقاتليه ب35 الف ليرة شهريا لمدة عام فقط

10.شباط.2019

متعلقات

أقر مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد برنامجا يخص فئة من المسرحين من الجيش بإعطائهم مساعدات مالية لا تسمن ولا تغني من جوع.

ونص قرار المجلس على صرف مساعدات ب35000 ألف ليرة سورية أي ما يقارب ال65 دولار أمريكا شهريا لمدة عام فقط، وتخص فئة المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر أو المسرحين نتيجة الإصابة.

وأضاف القرار أن سيتم تسهيل حصول المقاتيلن على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر، ولكن يتطلب هذا الأمر تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

وكان جيش الأسد أصدر أمرا إداريا يقضي بإنهاء الإحتفاظ والإستدعاء لمن بلغ وتجاوز ال42 سنة من عمره، وقد استثنى القرار الأطباء البشريين من القائمة، كما سيتم استبعاد من له دعوة احتياطية، ممن حصل على نسبة معلولية 35% أصولا مهما كان سببها.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في وقت سابق قرارا يعطي الأفراد المسرحين أفضلية في وظائف الدولة، ولكن وحسب ناشطين فإن هذه القرارات لا تساوي حبرها الذي خط على الورق، حيث يعيش الآلاف من عناصر الأسد المسرحين تحت خط الفقر بدرجات كثيرة، وغالبيتهم لم يجد أي وظيفة، وبحال وجد فإن راتبه لا يكفي إلا لبضعة ايام، وهنا تكون الجهل والعبودية "تموت من أجل دنيا غيرك".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة