بعد حادثة "بشري" .. الائتلاف يطالب القوات اللبنانية ببذل الجهود لتهدئة الشارع

29.تشرين2.2020

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري رسالة إلى رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أعرب فيها عن الحزن العميق جرّاء الحادثة الأليمة التي توفي فيها الشاب اللبناني يوسف طوق في مدينة بشرّي، وما أسفرت عنه من بعض الحوادث بخصوص اللاجئين السوريين في المدينة.

وطالب الحريري رئيس القوات اللبنانية ببذل المزيد من الجهود في محاولة توعية الشباب هناك وتهدئة الوضع في الشارع اللبناني كي لا يكون هناك انجرار وراء ردات فعل ظالمة يتأثر فيها جميع السوريين الموجودين في المنطقة، مؤكداً على ضرورة محاسبة الجاني، وأن الجريمة المنكرة فردية، ومن ثم لا يمكن أن تكون ردة الفعل عقاباً جماعياً لكل حامل للجنسية السورية في المنطقة.

وتقدّم رئيس الائتلاف الوطني السوري بتعازيه للدكتور سمير جعجع ولعائلة وذوي الفقيد، معرباً عن الأسف الشديد لما حصل، كما أعرب عن تقديره للإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة في الحكومة اللبنانية والتحقيقات التي من شأنها تحقيق العدالة.

وأكد الحريري حرصه الشديد على استمرار التنسيق والتعاون مع الجمهورية اللبنانية من أجل حماية اللاجئين السوريين فيها، ومن أجل اتخاذ القرارات التي تخدم قضايا الشعبين الشقيقين السوري واللبناني.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة