الجعفري يهاجم الأمم المتحدة ويعتبرها "تعاني اليوم من انفصام"

29.أيلول.2020
بشار الجعفري
بشار الجعفري

قال مندوب نظام الأسد في الأمم المتحدة "بشار الجعفري"، إن الأمم المتحدة تغيرت شكلا ومضمونا وأن أحكامها لا تطبق وفق الميثاق الأساسي، واصفاً وضعها وفق رية نظامه بالقول: "الأمم المتحدة تعاني اليوم من انفصام".


واعتبر الجعفري في مقابلة عبر برنامج "نيوزميكر"، أن الأمم المتحدة لم تعد كما كانت وتغيرت كثيرا، فضلا عن عدم التزام الكثير من الدول الأعضاء بالميثاق الذي وضعته منذ تأسيسها"، في وقت لم يتطرق لخرق نظامه كل المواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية.

وحمل الجعفري الأمم المتحدة المسؤولية جزئيا عن معاناة الشعب السوري، واعتبر أنها جزئيا تقف إلى جانب الشعب، بمعنى أن جزء منها متمثل ببعض الدول الأعضاء فيها يقفون إلى جانب الشعب السوري.

ولفت إلى أن منظومة الأمم المتحدة أضحت في قبضة الدول الغربية التي تمول الجزء الأعظم منها، وهنالك إشكالية في عملها وهنالك فشل في كثير من الملفات وتدخل الكثير من الدول الأعضاء في محاولة فرض والتدخل بالكثير من شؤون الدول الداخلية.

وتطرق الجعفري إلى أن الوجود العسكري التركي والأمريكي في سوريا هو "احتلال" لأن تواجده يكمن خارج الإطار القانوني، ولا يمكن لأحد التدخل في الشأن السوري وسرقة النفط - وفق تعبيره - في وقت يعتبر الوجود الروسي والإيراني شرعياً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة