التحالف ينفي خبر نشرته "سانا" حول سقوط مروحية أمريكية بدير الزور

15.أيلول.2020

نفى التحالف الدولي بقيادة واشنطن اليوم الثلاثاء، نبأ سقوط مروحية عسكرية أمريكية بمناطق شمال شرق سوريا، بعد خبر أوردته مواقع إعلام موالية للنظام في ذات الشأن.


وقال متحدث باسم التحالف لقناة "الحدث" إن مروحية تابعة للتحالف "قامت بهبوط اضطراري"، وذلك "ليس نتيجة تعرضها لهجوم"، مؤكدا أن "المروحية وطاقمها بخير وقد تم تأمينهم".


وجاء ذلك بعد خبر نشرته وكالة "سانا" التابعة للنظام، نقلا عن مصادر محلية بسقوط مروحية للجيش الأمريكي في قرية تل حداد بريف اليعربية في محافظة الحسكة اليوم الثلاثاء، وقالت إن مدرعات أمريكية قامت بتطويق موقع الحادث.

وسبق أن نفى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، الكولونيل مايلز كاينغز، صحة تقارير أفادت بإصابة جنود من التحالف في كمين شمالي شرقي سوريا، ووصف تلك الأنباء بـ"الزائفة".

وقال كاينغز إن هذا الأمر لم يحدث وإنه لا يوجد أي موكب للقوات الأميركية في تلك المنطقة، بعد أن كانت نشرت وكالة سانا، عن تعرض موكب يضم قوات أميركية وأخرى من قوات سوريا الديمقراطية، لكمين بالأسلحة الرشاشة والقاذفات، عند الحدود الإدارية بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وسبق أن قتل ضابط من القوات الأمريكية واثنان من القوات الكردية في الـ27 من أبريل الماضي بكمين نفذه مجهولون على دورية أمريكية كردية مشتركة عند قرية الوسيعة التابعة لناحية الصور بريف دير الزور.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة