الاحتلال الإسرائيلي يتوعد نظام الأسد إذا تجاوزت إيران "الخطوط الحمراء"

13.شباط.2018
يوفال شتاينتس
يوفال شتاينتس

توعد الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيتصرف تجاه نظام الأسد إذا ما عبرت إيران "الخطوط الحمراء" التي أقامتها إسرائيل، معتبرة أن كلا من الأسد وحزب الله ذراعان لإيران.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي، "يوفال شتاينتس"، اليوم الثلاثاء، إن النظام الإسرائيلي يرى أن بشار الأسد هو الحلقة الأضعف في المحور الإيراني بالمنطقة.

وأكد وزير الطاقة الإسرائيلي أنه "على الأسد أن يضع ذلك في الاعتبار عندما يسمح لإيران بإنشاء قواعد عسكرية في سوريا، أو نقل صواريخ دقيقة إلى حزب الله".

وتابع "إن تجاوز الخط الأحمر الأول للنظام السوري قد حول سوريا إلى قاعدة عسكرية متقدمة للحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك قواعد الاستخبارات والقوات البحرية والجوية"، حسب تصريحه. وأكد أن الخط الأحمر الثاني هو أن سوريا قد تمكن إيران من رفع قدرات حزب الله الصاروخية، وذلك بتحويل تلك الصواريخ إلى أسلحة دقيقة تشكل تهديدا كبيرا لإسرائيل أكبر مما هي عليه الآن.

تأتي تلك التصريحات عقب إعلان جيش العدوان الإسرائيلي، صباح السبت، عن استهدف 12 موقعا في سوريا، من ضمنها 3 بطاريات دفاع جوي للقوات السورية، و4 أهداف تابعة لإيران، في رد على إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز F16 قرب الحدود السورية، بعد وقت قصير من اعتراض طائرة استطلاع إيرانية بعد دخولها الأراضي الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة