"الإغاثة التركية" توزع ملابس شتوية على 4 آلاف طفل في إدلب وعفرين

23.كانون1.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"، معاطف وأحذية على 4 آلاف طفل، في منطقتي إدلب وعفرين.

وقال المسؤول الإعلامي عن أنشطة الهيئة الإغاثية في سوريا سليم طوسون، في حديث مع وكالة الأناضول، إن السوريين يعيشون ظروفا صعبة للغاية مع حلول فصل الشتاء، وخاصة المقيمين في المخيمات.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت حملة مساعدات شتوية ضخمة في كافة الولايات التركية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وأضاف أن تم في إطار الحملة، توزيع معاطف وأحذية على 4 آلاف طفل في المخيمات السورية، وأكد استمرار الأنشطة الإغاثية للهيئة في سوريا.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا، قال إن عدد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة، بلغ 91 مخيماً منتشرا في مناطق شمال غرب سوريا، لافتاً إلى تفاوت الأضرار بين الجزئي والكلي من حيث نوعية الخيم الموجودة.

وأوضح الفريق أن أغلب المخيمات الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة، مع تركز الأضرار الكبرى في مناطق معرتمصرين ومركز إدلب ومخيمات اطمة وأجزاء من مخيمات الريف الغربي للمحافظة.

ووفق إحصائيات الفريق، فقد بلغ عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 174 خيمة موثقة، وبلغ عدد الخيم المتضررة بشكل جزئي 318 خيمة موثقة، فيما تجاوزت نسبة الأضرار ضمن الطرق الرئيسية والفرعية ضمن المخيمات التي تم إحصائها 89%، أي ما يعادل 4 كم تقريباً.

وعن نسب الاحتياجات الأكثر ضرورة ضمن المخيمات المتضررة فقط وليس كافة المخيمات، تحدث الفريق عن الحاجة لـ العوازل المطرية والأرضية: 100%، ومواد التدفئة(وقود، مدافئ) : 94%، والمواد الغير غذائية: 97%.

وذكر الفريق أن مستلزمات النظافة الشخصية: 100%، وخاصةً بعد تجاوز عدد الإصابات المسجلة في المخيمات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 بشكل رسمي الـ2014 حالة، ونوه إلى عدم وجود استجابة فعلية أو كاملة للمتضررين من العاصفة المطرية، ويتوقع أن تبدأ عمليات الاستجابة الإنسانية وإصلاح الأضرار بعد توقف الهطولات المطرية بشكل كامل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة