"الإدارة الذاتية" تمدد حظر التجول في مناطق سيطرتها

06.حزيران.2020

أصدرت "الإدارة الذاتية"، بياناً أعلنت من خلاله عن تمديد حظر التجول الجزئي لفترة إضافية اعتباراً من اليوم السبت 6 حزيران/ يونيو ولغاية 15 من الشهر الجاري، في مناطق سيطرتها شمال شرق البلاد.

وينص القرار على أن تبدأ فترة حظر التجول من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، يسمح خلالها بفتح كافة المحلات التجارية والمهن يضاف إلى ذلك التنقل بين المناطق،

فيما شدد البيان على إبقاء المعابر مغلقة لحين صدور قرار بشأنها، باستثناء معبر "التايهة - الطبقة" الذي يربط بين قسد والنظام بوصفها أنه للحالات الإنسانية "المرضى والطلاب" مع تقديم الثبوتيات اللازمة، حسب نص القرار.

وسبق أنّ قررت "الإدارة الذاتية" مؤخراً تمديد حظر التجوال بسبب جائحة كورونا بشكل جزئي، اعتبارا من 27 أيّار/ مايو الفائت ولغاية أمس 5 يونيو/ حزيران، لتعود وتجدد القرار لمدة عشرة أيام إضافية.

هذا و نص الصادر عن الإدارة ذاتها استمرار تعليق عمل المقاهي والكافتيريات والمدارس والجامعات طيلة فترة الحظر التي يقرر تمديدها أو إلغاءها لاحقاً.

يذكر أن هيئة الصحة التابعة لـ "قسد"، حملت نظام الأسد المسؤولية عن حدوث أي إصابات بفيروس كورونا بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بسبب استهتاره، وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة