الأمم المتحدة تقدم دفعة مساعدات "منقذة للحياة" إلى مخيم الركبان

09.تشرين2.2018
فرحان حق
فرحان حق

متعلقات

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الخميس، استكمال تقديم دفعة مساعدات "منقذة للحياة"، هي الأولى منذ يناير/كانون ثاني الماضي، إلى مخيم الركبان للنازحين، جنوب غربي سوريا.

وفي مؤتمر صحفي من مقر المنظمة الدولية في نيويورك، قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن 50 ألف نازح في المخيم القريب من الحدود الأردنية، تلقوا مساعدات أساسية، على مدار الأيام الخمسة الماضية.

وأضاف أن الدفعة، الأولى من نوعها منذ مطلع العام الجاري، تضمنت مواد غذائية ومياه شرب، وأدوات صرف صحي ومواد تنظيف، ولقاحات ضد شلل الأطفال.

كما أجرت الفرق الأممية تقييمات سريعة لاحتياجات المخيم، وقابلت ممثلين عن السكان، ورصدت عملية توزيع المساعدات التي تمت بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري، بحسب "حق".

واستدرك "حق" بالإشارة إلى ظروف "قاسية" يعيشها سكان المخيم، مؤكدًا أن الأمم المتحدة تواصل دعوة جميع الأطراف إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية بصورة آمنة ومستدامة.

و"الركبان" مخيم عشوائي لا تديره جهة بعينها، ويقع في المنطقة "المحرمة" بين البلدين على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، ويضم نحو 60 ألف نازح، تجمعوا فيه بعد تعسر اجتيازهم إلى أراضي المملكة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة