"استجابة سوريا" ينتقد تخفيض "الأغذية العالمي" لمحتويات السلة الغذائية للنازحين شمال غرب سوريا

28.أيار.2020

لفت فريق منسقو استجابة سوريا في بيان اليوم، إلى قيام برنامج الأغذية العالمي WFP بتخفيض محتويات السلة الغذائية المقدمة للنازحين في كافة المناطق ومنها مناطق شمال غرب سوريا، للمرة الثانية على التوالي خلال شهرين، مؤكداً انخفاض قيمة السعرات الحرارية للسلة من جديد بمقدار 205 سعرة حرارية.

وعبر منسقو استجابة سوريا عن اسفه الشديد حول تخفيض كمية محتويات السلة الغذائية وخاصةً أن التخفيض شمل المادة الأساسية إلى النصف وهي مادة الأرز وإلغاء مادة أخرى والحفاظ على نسبة عبوات الزيت المخفضة سابقاً.

وأكد الفريق أن التخفيض الأخير من كمية السلة الغذائية، لاتتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة وبالتالي وجود عشوائية في اختيار المواد المخفضة، محذراً كافة الجهات الإنسانية من استمرار عمليات التخفيض في المساعدات الإنسانية ونحذر من تحول المنطقة إلى منطقة مجاعة لايمكن السيطرة عليها.

وطالب الفريق من كافة الجهات الدولية العمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في المنطقة وعدم قدرة الآلاف من المدنيين تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

ولفت إلى أن أعداد المدنيين الذين بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في المنطقة، تجاوز أكثر من 3.1 مليون مدني، وبالتالي نحذر من أي تخفيض جديد للمساعدات الإنسانية في المنطقة.

وأشار إلى مواصلة فريق منسقو استجابة سوريا العمل على تقييم احتياجات السكان المدنيين في المنطقة، بالتعاون مع الجهات الإنسانية الاخرى والعمل على تأمينها بشكل دوري للسكان المدنيين في المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة